طوفان الأقصى

الخليج والعالم

وزير الإعلام السوري لـ
26/05/2021

وزير الإعلام السوري لـ "العهد": حرية تامة للاعلام في تغطية الانتخابات

محمد عيد
في حديث خاص بموقع "العهد" الإخباري على هامش افتتاح المركز الإعلامي الخاص بتغطية الانتخابات الرئاسية السورية كشف وزير الإعلام السوري عماد سارة أن وزارته ليس لديها أية تحفظات على دخول أية وسيلة إعلامية إلى سوريا وأنها بصدد تقديم كل الخدمات اللوجستية لهذه الوسائل كي تقوم بالتغطية، موضحًا أن ليس ثمة ما يخشاه السوريون من وجود هذه الوسائل أثناء الانتخابات.

وفود متعددة

الوزير سارة كشف خلال افتتاحه المركز أن عدد الطلبات التي قدمت إلى الإعلام الوطني السوري حتى ظهر الاثنين الفائت وصلت إلى 125 طلبًا لمحللين سياسيين وإعلاميين إضافة إلى أنه يوجد في سوريا 65 مراسلًا معتمدًا ما يعني تقريباً أن العدد يصل إلى حوالي 200 وسيلة إعلامية ما بين إعلام قادم من الخارج وإعلام متواجد على الأرض السورية.

ونوه الوزير إلى أن الوفود هي من مختلف دول العالم وبينها وفد أمريكي ووفد روسي ووفود من الدنمارك وهولندا ومن اليابان والصين وغيرها من الدول من أجل مواكبة العملية الانتخابية في سوريا، وكل شيء متاح لهم "فنحن قمنا بتجهيز الخدمات اللوجستية كاملة من خلال توفير عدد من أجهزة الكمبيوتر وخط نت سريع وعربة نقل واس ان جي وسويتشرات وميكسرات وكل ما يسهل العمل الإعلامي.

كونوا مهنيين

وفي حوار خاص بموقع "العهد" الإخباري أكد وزير الإعلام السوري أنه لا يطالب الاعلام بأن يكون حياديًا "فنحن نعلم تماماً أن الحيادية هي مسألة نسبية وهي تخضع لمالك الوسيلة ولكن نطالبه على الأقل بأن يكون مهنياً ويملك الكثير من المصداقية. نحن سنتيح لهم كل ما يريدون من تغطيات إعلامية وكل ما يريدون من معلومات والمراكز الإعلامية موجودة في كل أنحاء سوريا ومتاح لهم أن يذهبوا أينما شاؤوا وبالطريقة التي ييختارونها".

الوزير سارة أكد أنه إلى الآن لا يوجد تحفظ على دخول بعض وسائل الإعلام.

على مسافة واحدة من الجميع

وحول "سابقة" ظهور معارض سوري مرشح للانتخابات الرئاسية على شاشة الاعلام الوطني السوري أكد الوزير سارة أن الإعلام الوطني السوري على مسافة واحدة من المرشحين الثلاثة للانتخابات وأنه ليس فقط المرشح المعارض محمود مرعي ظهر على الاعلام السوري بل انسحب الأمر على المرشح الآخر عبد الله سلوم عبد الله وهذا أمر طبيعي وظهورهما لم يقتصر على التلفاز الوطني بل على لوحات الاعلان أيضاً وهذا "حق طبيعي كذلك".

وحول الموقف الغربي من الانتخابات أشار وزير الإعلام إلى أن الغرب يتحدث بغير ما يفعل "يتحدث عن ديمقراطية وحرية ولكن في نفس الوقت ينفذ أجندة سياسية"، مضيفاً إن الأمر ينطبق على الاعلام "هناك الكثير من الوفود الإعلامية ونقلت صورة مغايرة للحقيقة التي تحدث على أرض الواقع ولكن على كل حال هي نقلت جزءا من الحقيقة وهو أمر لا بأس به".
 
يدرك الوزير أن "الصورة التي ستنقل إلى الخارج ليست كاملة مئة في المئة ولكن جزءا من الحقيقة سينقل إلى الخارج وهذا ما نسعى إليه، ونحن في سوريا لا نخجل من شيء، فتحنا أبوابنا للجميع وطلبنا من جميع الوفود الإعلامية أن تذهب إلى حيث تشاء وكيفما تشاء وتغطي ما تريد وهذا دليل أننا نعمل بكل شفافية في الانتخابات".

بشار الاسدالانتخابات

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل