طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران واحدة من أفضل خمس دول عالميًا في بِناء الغواصات
25/05/2021

إيران واحدة من أفضل خمس دول عالميًا في بِناء الغواصات

أكّد قائد قوات مغاوير البحرية التابعة للجيش الإيراني الأدميرال مرتضى درخوران أنّ إيران هي من بين أفضل الدّول الخمس الأولى في العالم في مجال بناء الغوّاصات بفضل قواتها الإستراتيجية التي باتت تُنتج الغواصات بالإعتماد على العلوم والخبرات الداخلية.

وأضاف درخوران في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء على هامش برامج إحياء ذكرى تحرير خرمشهر، أنّ القوات البحرية للجيش الإيراني باتت اليوم من القوات المتفوّقة على مستوى العالم في مجال صناعة السفن والمدمّرات والبارجات والزوارق الحربية .

واشار درخوران إلى أوامر آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي بالتّواجد في الخليج بواسطة، مضيفًا أنّ جميع الدول تعلم أنّ إيران متواجدة في البحر باقتدار ولن يستطيع أي طرف أن يقوم بتحرّك بحري ضدّها.  

واعتبر الأدميرال أنّ القوات الإستراتيجية لبحرية الجيش الإيراني تقدّم المساعدة للكثير من الدول في مجال تأمين الحماية للسفن التّجارية وناقلات النفط.

وشدّد أنّ قواته على أتمّ الإستعداد للدّفاع عن البلاد في أي مكان من البحر والمياه الحرة والمحيطات ، موضحًا أنّ هذه القوات في أفضل وضع من حيث الإمكانات والتّجهيزات والتّدريب.

وأكّد قائد مغاوير القوّة البحرية للجيش الإيراني أنّ قواته شاركوا في الدّفاع عن مدينة خرمشهر في بداية الحرب المفروضة كما شاركوا بشكلٍ فاعل في تحريرها وسطّروا ملاحم لن تُنسى.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم