ramadan2024

الخليج والعالم

إيران: مناورات
21/02/2019

إيران: مناورات "الولاية" البحرية الكبرى تنطلق غدًا من مضيق هرمز

تطلق يوم غد الجمعة القوة البحرية الإيرانية وعلى مدى ثلاثة أيام مناورات "الولاية 97" البحرية الكبرى والتي تتضمن أربع مراحل سيتم فيها ولأول مرة إطلاق صواريخ من الغواصات الإيرانية.

وفي هذا السياق قال قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأدميرال حسين خانزادي في تصريح صحفي صباح اليوم الخميس إن المناورات البحرية تجري في منطقة تبلغ مساحتها مليوني كيلومتر مربع من مضيق هرمز إلى مدار 10 درجات في المحيط الهندي.

الأدميرال خانزادي أوضح أن "القطع البحرية فوق السطح وتحت السطح والمروحيات ستشارك في الاستعراض العسكري الذي يجري ضمن المناورات، وستستخدم بعض المعدات في إطار التدريب، كما يُستخدم جزء آخر من المعدات العسكرية البحرية لأوَّل مرة، وستطلق ولأول مرة صواريخ من الغواصات".

وأشار قائد القوة البحرية للجيش إلى استخدام الطائرات الموجَّهة عن بعد للاستطلاع والمراقبة، كما سيتم التَّمرين على الحرب الإلكترونية في هذه المناورات.

وقال الأدميرال خانزادي إن "جزءا من العمليات مكرس للعمليات التي تجري لصد العدو الافتراضي في البر والبحر"، لافتًا إلى أن "أحد أهداف هذه المناورة البحرية الكبرى هو التدريب على الخطط البحرية وتقييم الأسلحة والمعدات وتدريب الكوادر البشرية".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل