40spring

الخليج والعالم

زاخاروفا تسخر من توتر

21/02/2019

زاخاروفا تسخر من توتر "الناتو" عقب رسالة بوتين

سخرت الخارجية الروسية من رد نائب المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي بيرس كازاليت، في تعقيبه على ما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بخصوص الأسلحة الروسية الجديدة، حين تلا رسالته السنوية الجديدة إلى البرلمان أمس، إذ كشف الناطق باسم الناتو في تصريحاته أن كلام الرئيس الروسي أثار أعصاب الأطلسيين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في صفحتها الشخصية على موقع "فيسبوك" ساخرة من تصريحات "الشركاء الغربيين"، "صرَّح الغرب مرارًا بأنَّ الأسلحة الروسية الجديدة التي وصفها بأنها رسوم كاريكاتورية لا تشكل تهديدا لدول حلف شمال الأطلسي".

وناشدت زاخاروفا من أسمتهم "الشركاء الغربيين" ألا يتركوا أعصابهم تفلت، وقالت:"أعلن الشركاء الغربيون قبل عام أنه لا داعي للخوف من أفلام الكارتون الروسية عن الأسلحة الجديدة لأن كل ذلك خدعة الكرملين".

وأضافت زاخاروفا أن رسالة الرئيس فلاديمير بوتين أكدت "أن روسيا ترى لزامًا عليها أن ترد على ما يفعله الناتو".

وتابعت زاخاروفا "أما الآن فقد أدركوا أنهم مستهدفون، وهل ظنوا أننا بصدد أخذ صورة سيلفي معهم بعد توسع "الناتو" وخروج الولايات المتحدة الأميركيَّة من معاهدة الحد من الصواريخ المضادة للصواريخ وزيادة القوات الأميركية في أوروبا وتدخل الغرب الجماعي المتواصل في الشؤون الداخلية لدول ذات سيادة، والأكثر أهمية أن الطرف الروسي ما فتئ يؤكد أن هذا الرد سيأتي كرد فعل على أفعال الشركاء العدوانية".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته إلى الجمعية الفيدرالية-البرلمان الروسي بمجلسيه-قد اتهم الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي بانتهاك معاهدة الحد من الأسلحة النووية، وقال إنه في حال نشر أسلحة نووية أميركية في أوروبا، فإن روسيا سترد بشكل مكافئ ومناسب.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم