طوفان الأقصى

الخليج

آية الله قاسم ينتقد تحويل البحرين الى محجر صحي للعابرين من البلاد الخليجيّة
22/05/2021

آية الله قاسم ينتقد تحويل البحرين الى محجر صحي للعابرين من البلاد الخليجيّة

قال المرجع البحريني الوطني الكبير آية الله الشيخ عيسى قاسم إن الحكومة البحرينية لا يمكن أن تُنكر خطورة اتخاذ المملكة محجرًا صحيًا للعابرين من البلاد الخليجيّة مؤكدًا أن الخطوة تعني التضحية بالأرواح البريئة.

وأشار آية الله قاسم في بيان نشره "موقع المقاوم" إلى أنّ هذا القرار يعني أنّ حياة الشّعب البحرينيّ قد وُضعت حسب القرار الرسميّ سلعة ذات عائدٍ ماليّ لبعض المتموّلين، ولسدّ ثلمة ولو صغيرة من ميزانيّة الدّولة، التي تستخدم في جزء غير يسير منها للإضرار بالشّعب، على حدّ تعبيره.

وحذّر من أنّ العابرين المشار إليهم أكثرهم من الهند، وهي من أكثر البلدان انتشارًا للوباء، وفيروسها المتحوّر من أسرع وأشدّ وأفتك "فيروس كورونا"، ممّا يزيد في خطورة الوضع، أنّ الحجر في الفنادق المسكونة من السيّاح، وفي البيوت التي لا يضمن تقيّد المحجورين فيها بالدقّة الكاملة، على حدّ قوله.

وتساءل "إن كان هناك غرض سياسيّ خاص، مرتبط بظرف الاعتصامات والاحتجاجات التظاهريّة بشأن وضع السّجناء والمطالب الشعبيّة وقضيّة الحرب الإسرائيليّة على الأقصى والقدس وفلسطين"، وأكّد أنّه "أمرٌ ليس مستبعدًا".

وشدّد على أنّه "لو كان هناك حريّة وعدل في البحرين، لكان قرار اتّخاذ البحرين محجرًا صحيًا محلًّا للمحاكمة والإدانة والعقوبة القانونيّة".

ودعا آية الله قاسم إلى عدم إهمال كلّ الوسائل المعدّة طبيًا والموثوقة، وإلى التوقّي بكلّ أنواعه، والدّعاء من أعماق القلب بالفرج، والتصدّق والكفّ عن الذّنوب، بحسب البيان.

الشيخ عيسى قاسمفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة