يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الصحة العالمية: وفيات كورونا أكثر بمرتين أو ثلاث من الأرقام المعلنة رسمياً
21/05/2021

الصحة العالمية: وفيات كورونا أكثر بمرتين أو ثلاث من الأرقام المعلنة رسمياً

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنّ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الأرقام الرسمية المسجلة حالياً.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المنظمة قولها في بيان بمناسبة صدور تقريرها السنوي حول الإحصاءات الصحية العالمية إن "كوفيد 19 تسبب في عام 2020 بوفاة ثلاثة ملايين شخص سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في حين تشير الأرقام الرسمية إلى نحو 1.8 مليون وفاة".

وقالت سميرة أسماء مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة المكلفة بالبيانات خلال مؤتمر صحافي إن "هذه الحصيلة تطابق التقديرات المماثلة التي تنصّ جميعها على أنّ العدد الإجمالي للوفيات أكبر بمرتين إلى ثلاث مرات على الأقل مما تم الإبلاغ عنه رسمياً".

وأشارت إلى أنّ الوباء تسبب حتى الآن بحسب أرقام المنظمة بنحو ستة إلى ثمانية ملايين وفاة مباشرة وغير مباشرة.

وشددت على أن "وباء كوفيد 19 يشكل خطراً كبيراً على صحة الشعوب ورفاهها في العالم بأسره"، موضحة أن منظمة الصحة كانت تعمل مع الدول "من أجل تبيان الحصيلة البشرية الحقيقية للوباء حتى نكون مستعدين بشكل أفضل للحالة الطارئة المقبلة".

وأرجعت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية الفارق بين ما يطلق عليه الخبراء تسمية (الوفيات الزائدة) الناجمة عن كوفيد 19 إلى عدّة عوامل منها تأخر الدول في الإبلاغ عن الوفيات وعدم خضوع بعض الضحايا لاختبار لكشف الإصابة بالفيروس إضافة إلى وفاة عدد من الأشخاص جراء أمراض لم يتمكنوا من تلقي العلاج لها إما خوفاً من الذهاب إلى المستشفيات والعيادات أو بسبب تدابير الحجر المفروضة.

وبحسب أحدث احصائية لموقع "وورلد ميترز" العالمي حصد فيروس كورونا أرواح ثلاثة ملايين و450 ألفاً و490 شخصاً حول العالم حتى الآن.

فيروس كورونامنظمة الصحة العالمية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة