ramadan2024

عين على العدو

قرار
21/05/2021

قرار "الكابينت" بوقف إطلاق النار مع غزة يُحرج حكومة نتنياهو

انتقادات لاذعة وجّهتها المؤسسة السياسية الإسرائيلية مساء أمس ضد رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، وذلك بعد قرار "الكابينت" السياسي-الأمني حول وقف النار في فلسطين المحتلة.

وذكر موقع "والاه" الإسرائيلي أن "رئيس حزب "أمل جديد" وعضو "الكنيست" جدعون ساعر غرّد على حسابه على "تويتر" قائلًا إن "هذا أمر مخجل، فمع الاستخبارات وسلاح الجو الأفضل في العالم نجح نتنياهو في "انتزاع" "وقف إطلاق نار بدون شروط" من "حماس""، على حد قوله.

وبحسب الموقع، نشرت عضو "الكنيست" آييلت شكيد في تغريدة لها صورة للجنديين هدر غولدين وأورون شاؤول الأسيرين لدى "حماس"، وكتبت: "الانتصار يكون بإعادة الجنود".

وأضاف الموقع أن "رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان وجّه انتقادًا مقتضبًا حول القرار، وقال: "ماذا عن وقف الـ CASH؟"، في إشارة إلى الأموال التي يسمح كيان العدو بنقلها إلى قطاع غزة بواسطة مصدر ثالث.

وتابع أن "رئيس "الصهيونية الدينية" وعضو "الكنيست" بتسلال سموتريتش أعرب عن عدم رضاه عن القرار، وشارك مع أعضاء حزبه في رد منسّق على وسائل التواصل الاجتماعي بالقول: "لا لوقف النار، نعم للحسم والانتصار، نعم لعودة الأبناء (الأسرى)".

كما قال عضو "الكنيست" نير أورباخ من حزب "يمينا" إنه "مع وقف نار كهذا الذي يجري من خلال مواصلة سياسة الاحتواء الضعيفة، فالعودة إلى جولة قتال إضافية هي مسألة وقت فقط".

وذكر الموقع أن حزب "الليكود" أوعز إلى الوزراء وأعضاء "الكنيست" بعدم إجراء مقابلات صحافية أو الرد على قرار "الكبينت"، إلا أن عضو "الكنيست" ميكي زوهر كتب قبل هذا الإيعاز أن "حكم مستوطنات الجنوب وغلاف غزة مثل حكم تل أبيب والقدس"، في حين قال عضو "الكنيست" من "الليكود" شلومو كرعي إنه "مع أو بدون وقف إطلاق النار، الأمر المهم أننا لن نسمح بأي إطلاق نار إلى أي مكان في البلاد في أي وقت.. على الإطلاق".

بنيامين نتنياهوانتفاضة القدس 2021

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة