يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الاحتلال يفتح الملاجئ  في حيفا وعكا بعد سقوط صواريخ أطقلت من لبنان
19/05/2021

الاحتلال يفتح الملاجئ  في حيفا وعكا بعد سقوط صواريخ أطقلت من لبنان

أعلنت سلطات الاحتلال عن فتح الملاجئ في حيفا وعكا وعدد من مدن المستوطنات شمال فلسطين المحتلة، بعد الحديث عن إطلاق 4 صواريخ من الجنوب اللبناني تجاه الاراضي المحتلة في وقت سابق اليوم. 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه "بعد إطلاق أربعة صواريخ من لبنان باتجاه الجليل والكريوت (حيفا)، أعلنت عدد من السلطات في الشمال عن فتح الملاجئ العامة، بما في ذلك في حيفا وكريات موتسكين وكريات بياليك وعكا وريشاسم".

وذكّرت الصحيفة الإسرائيلية إن "القصف من قطاع غزة على المستوطنات الجنوبية مستمر".

وكان المتحدث باسم جيش العدو أفيخاي أدرعي، قد أعلن أنه "تم إطلاق 4 صواريخ من داخل لبنان باتجاه "إسرائيل" حيث اعترضت الدفاعات الجوية صاروخاً واحداً بينما سقط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة واثنين في البحر"، مؤكداً أنه "رداً على ذلك قصفت  مدفعية الجيش الإسرائيلي عدة أهداف داخل الأراضي اللبنانية".

كما أعلنت قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة في لبنان أن قائد البعثة ستيفانو ديل كول على اتصال بالجانب اللبناني و"الإسرائيلي" لحضهم على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في هذا الوقت الحرج.

وقالت إن "إطلاق النار توقف وقواتنا موجودة على الأرض مع الجيش اللبناني لتقييم الوضع".

هذا وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الجيش اللبناني ضرب طوقاً أمنياً حول المنطقة التي أطلقت منها الصواريخ في خراج بلدتي صديقين والرمادية، حيث قام بعمليات بحث وتفتيش واسعة عما إذا كان هناك من صواريخ أخرى لم تطلق، كما أن فريق الهندسة في الجيش قام بالكشف على المكان.

الى ذلك وصلت آليات الكتيبة الايطالية في "اليونيفيل" إلى مكان اطلاق الصواريخ.

الجيش اللبنانيحيفا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل