يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

اللواء سلامي: فلسطين جديدة ظهرت إلى الساحة.. صواريخٌ بدل الحجارة 
19/05/2021

اللواء سلامي: فلسطين جديدة ظهرت إلى الساحة.. صواريخٌ بدل الحجارة 

أكد القائد العام للحرس الثوري الاسلامي الإيراني اللواء حسين سلامي أن ما يجري في فلسطين المحتلة ملحمة سماوية جسدها يوم القدس العالمي. 
 
وخلال مسيرة داعمة لفلسطين في طهران أشار اللواء سلامي إلى التفجيرات التي تعرضت لها مواقع مهمة لدى العدو "الإسرائيلي" ما يدل على هشاشة هذا الكيان. وقال "للمرة الأولى انطلقت آلاف الصواريخ نحو تل أبيب بعد تصاعد جرائم الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين". 

وأضاف اللواء سلامي أن القبة الحديدية والمنصات الصاروخية الضخمة للعدو عجزت أمام صواريخ المقاومة. 

ولفت إلى أن الأميركيين كانوا أول من غادر الأراضي المحتلة بعد تصاعد العملية العسكرية ما يدل على أن أميركا باتت غير قادرة على حماية هذا الكيان. 

وجدد اللواء سلامي الموقف الإيراني الداعم للشعب الفلسطيني البطل، والوقوف إلى جانبهم قائلاً "نحن نقف معكم إلى النهاية وهذا عهد أبدي". 

ورأى أنه ظهرت اليوم فلسطين جديدة إلى الساحة تحمل بدل الحجارة صواريخ قادرة على استهداف جميع أهداف وقواعد العدو، مشدداً على أن هزيمة "إسرائيل" اليوم هي هزيمة أميركا أيضاً. 

وتابع "اليوم فلسطين أصبحت عالمية ولم تعد مقتصرة على الضفة والقطاع فقد نزل عشرات الآلاف في العالم إلى الشوارع رافعين العلم الفلسطيني في ظل تصدع السياسة الغربية". 

وفي سياق اخر،  تطرق اللواء سلامي إلى مفاوضات فيينا مؤكداً أن الولايات المتحدة باتت أيضاً مهزومة أمام إيران في المفاوضات النووية، وأن الشعب الايراني أرغم العدو على الانحناء أمامه".

انتفاضة القدس 2021

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل