طوفان الأقصى

الخليج والعالم

العراق ثابتٌ على دعم القضية الفلسطينية
18/05/2021

العراق ثابتٌ على دعم القضية الفلسطينية

أكَّد الرئيس العراقي برهام صالح موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددًا على ضرورة العمل الفاعل لإنهاء الاعتداءات "الإسرائيلية" على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقباله السفير الفلسطيني لدى العراق أحمد عقل اليوم الثلاثاء في قصر السلام ببغداد، حيث بحث الطرفان تطورات الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية، بحسب بيان.

ولفت البيان إلى أنه جرى التطرق إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجاوزات واعتداءات غير إنسانية في مدينة القدس وقطاع غزة، أسفرت عن سقوط مئات المدنيين العزّل، ترافقت مع التضييق على الفلسطينيين في القدس، وضرورة وقف هذه الأعمال التي تناهض حقوق الإنسان والقانون الدولي.

وأوضح البيان أن صالح "جدّد موقف العراق إزاء محورية القضية الفلسطينية، ودعمها في المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة".

وشدَّد صالح على "أهمية التضامن والتنسيق والعمل الفاعل على كافة المستويات، عربياً وإسلامياً ودولياً، لإنهاء هذه المعاناة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداءات التي يتعرض لها".

بدوره، أشاد السفير أحمد عقل بموقف العراق الرسمي والسياسي والشعبي إزاء الأحداث التي تشهدها فلسطين، ودعمه حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتمسك العراق بضرورة نيل الشعب الفلسطيني  حقوقه المشروعة كاملة ووقف الاعتداءات التي يتعرض لها.

برهم صالح

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل