ramadan2024

الخليج والعالم

بسبب التطبيع.. نقابة أردنية تقاطع مؤتمرا طبيا في الإمارات
18/05/2021

بسبب التطبيع.. نقابة أردنية تقاطع مؤتمرا طبيا في الإمارات

أعلنت نقابة أطباء الأسنان الأردنية مقاطعة مؤتمر إماراتي دولي لطب الأسنان، بعد تأكد مشاركة شركات إسرائيلية فيه ورفضًا للعدوان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت النقابة الأردنية في بيان لها مساء أمس الاثنين، مقاطعة مؤتمر الإمارات لطب الأسنان، ومعرض طب الأسنان العربي المعروف باسم "مؤتمر ومعرض إيديك"، موضحة  أن "قرار المقاطعة يتعلق بناحية الحضور أو إلقاء المحاضرات أو كضيوف شرف، وذلك بعد التأكد من مشاركة شركات صهيونية والتواصل مع اتحاد أطباء أسنان العرب ورؤساء النقابات وجمعيات طب الأسنان العربية".

وحذرت النقابة "كافة المنضوين في النقابة من مغبة المشاركة تحت طائلة المساءلة النقابية".

وكان نقيب أطباء الأسنان في الأردن عازم القدومي، قد ألمح إلى توجه النقابة لمقاطعة مؤتمر "إيدك" السنوي، مشيرا إلى أن "أسباب مقاطعة المؤتمر -على الرغم من أهميته- تعود إلى مشاركة شركات صهيونية إسرائيلية وأطباء أسنان صهاينة في المؤتمر".

وأكّد القدومي أن "المشاركة في المؤتمر بظل وجود تلك الشركات هي بمثابة تطبيع مع "إسرائيل"، وهو أمر مرفوض تمامًا لدى نقابة أطباء الأسنان الأردنية، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها فلسطين المحتلة".

وأضاف أن "نقابة أطباء الأسنان الأردنية أخذت زمام المبادرة في الدعوة لمقاطعة المؤتمر للأسباب المذكورة سابقًا، في حين أكدت عدة نقابات عربية استجابتها للدعوة، وستقوم بدعوة نقابات دول المغرب العربي للمقاطعة".

"إيدك" هو مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي، تقام النسخة الـ 25 منه بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين في دبي، بحضور ممثلين عن طب الأسنان وما يتعلق بالقطاع من مختلف دول العالم، خاصة الدول العربية ودول المنطقة.

الإمارات العربية المتحدةالأردن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة