يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

مسيرة حاشدة في مخيم عين الحلوة نصرة للشعب الفلسطيني
17/05/2021

مسيرة حاشدة في مخيم عين الحلوة نصرة للشعب الفلسطيني

نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم عين الحلوة، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني ودعمًا لصمود أهالي قطاع غزة وإحياءً لذكرى النكبة الـ٧٣.

وشارك في المسيرة الآلاف من أبناء المخيم والجوار الذي حملوا الرايات الفلسطينية ورايات فصائل المنظمة، وجابوا كل أحياء المخيم، مؤكدين رفضهم للمجازر البشعة بحق القدس والمقدسات.

مسيرة حاشدة في مخيم عين الحلوة نصرة للشعب الفلسطيني

وتقدم المسيرة السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور وقياديون من حركة "فتح" في لبنان ومنطقة صيدا وقيادة قوات الأمن الوطني الفلسطيني وأجهزته والقوة الفلسطينية المشتركة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وحشود غفيرة، جابوا شوارع المخيم وصولًا إلى ملعب أبو جهاد الوزير في الشارع التحتاني للمخيم.

وأكد دبور أننا "موحّدون وتجمعنا قضية عادلة وبها ننتصر، إذ يسطر شعبنا الفلسطيني في القدس وغزة والضفة وكل فلسطين أروع ملاحم الصمود والبطولة في وجه هذا العدو وعداونه على شعبنا، الذي يتجاهل أي حقوق إنسانية عبر استخدامه المفرط للقوة اعتقادًا منه بأنه يستطيع من خلالها كسر إرادة شعبنا"، مضيفا أن "الشجاعة التي يبديها شعبنا قد اذهلت العالم أجمع، فهذا الشعب جعل العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه يفكرون ويعيدون حساباتهم".

وأضاف: "فلتذهب الصفقات والمؤامرات والمشاريع إلى الجحيم"، وقال إن "فلسطين عصية على كل المشاريع وسينتصر فقط مشروع واحد هو مشروع تحرير فلسطين"، وتابع: "من اعتبروا أن هناك إمكانية لكي وعي الشعوب وتغيير وجهة البوصلة عنها وإغراقهم بتناقضات داخلية تنهي القضية نقول لهم إن القلاع تسقط من الداخل لكنّ قلعة فلسطين تعود وتثبت للجميع أنَّ فلسطين وشعبها أكبر منا جميعًا".

مسيرة حاشدة في مخيم عين الحلوة نصرة للشعب الفلسطيني

 

إقرأ المزيد في: لبنان