يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

تعادل لميلان في الكالتشيو يعقّد مهمته
17/05/2021

تعادل لميلان في الكالتشيو يعقّد مهمته

تعقدت مهمة ميلان بحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل بعد تعادله المخيب مع ضيفه كاليري سلبا في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي، ليرفع الروسوناري رصيده إلى 76 نقطة في المركز الرابع ومتقدما بنقطة واحدة عن يوفنتوس الخامس.

 

تعثر لليل وفوز كاسح لسان جرمان
أهدر ليل متصدر الدوري الفرنسي نقطتين ثمينتين في سباق التتويج باللقب عندما تعادل سلبا مع ضيفه سان تتيان ضمن مبارايات الجولة السابعة والثلاثين.
وضيق باريس سان جرمان الوصيف الفارق مع المتصدر إلى نقطة واحدة باكتساحه رينز برباعية دون رد، مؤجلا الحسم إلى الجولة الأخيرة.
وأحرز نيمار وامبابي وماركينيوس وموي زي كين.
وفاز موناكو على ضيفه رين بهدفين لهدف، وهبط نيم للدرجة الثانية بسقوطه الكبير أمام ليون بخمسة أهداف لهدفين.
وتغلب مارسيليا على ضيفه اونجي بثلاثة أهداف لهدفين.
ويتصدر ليل الترتيب بـ 80 نقطة، باريس سان جرمان ثانيا بـ 79 نقطة، موناكو ثالثا بـ 77 نقطة، ليون رابعا بـ 76 نقطة.

فوز لدورتموند وتعادل لفولفسبورج
ارتقى بروسيا دورتموند للمركز الثالث على لائحة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على ماينز بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.
وتعادل لايفزتج الوصيف مع فولسفورج بهدفين لكل منهما.
وخسر فرانكفورت أمام شالكا بأربعة أهداف لثلاثة ليخسر فرصة التأهل لدوري الأبطال.
ويتصدر بايرن ميونخ المتوج باللقب الترتيب بـ 75 نقطة، لايفزتج ثانيا بـ 65 نقطة، بروسيا دورتموند ثالثا وبفارق الأهداف عن فولفوسبرج الرابع بـ 61 نقطة.

زيدان ينفي رحيله عن ريال مدريد
نفى المدير الفني لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان الأخبار التي راجت حول إمكانية رحيله عن النادي الملكي نهاية الموسم، مستغربا أن يكون قد أخبر لاعبيها بذلك وهم في غمرة الصراع على اللقب.
وكانت تقارير اعلامية قد نشرت أن المدرب الفرنسي أخبر لاعبيها بذلك عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا وقبل مباراة اشبيليا في الدوري، مضيفة أن القرار قطعي وزيدان يرى أن حقبته مع الفريق قد انتهت.

انتصار هام لليكرز في دوري السلة الأمريكي
عزز لوس انجلوس ليكرز حامل اللقب آماله بحجز بطاقة التأهل المباشر لدوري السلة الأمريكي بفوزه الثمين على انديانا 122 - 115 ليحقق فوزه الـ 41 هذا الموسم ويتساوى مع بروكلن، ويحتاج للفوز في المباراة الأخيرة شرط خسارة بروكلن لخوض الأدوار الاقصائية بشكل مباشر.
ويدين الليكرز بالفوز للثنائي ليبرون جايز وانطوني ديفز، حيث سجل الملك 24 نقطة وأضاف ديفز 28 نقطة.

نادال بطلا لبطولة روما للماستر
توج الماتادور الاسباني رفايال نادال بطلا لبطولة روما ماستر لكرة المضرب ذات الـ 2000 نقطة للمرة العاشرة في تاريخه، بفوزه على غريمه الصربي نوغوفاك ديوغوفيتش حامل اللقب والمصنف الأول عالميا بمجموعتين لواحدة في النهائي الذي استغرق ساعتين و49 دقيقة.
وأنهى نادال الذي حقق فوزه الرابع على خصمه الصربي في ست مواجهات في نهائي روما المباراة بواقع 7-5 و1-6، و6-3.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل