يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

إعلام العدو: جولة التصعيد الحالية مع غزة تقترب من نهايتها‎
17/05/2021

إعلام العدو: جولة التصعيد الحالية مع غزة تقترب من نهايتها‎

قال مسؤول أمني صهيوني إنه "بناء على جلسة "الكابينت" الأخيرة، بات من الممكن رؤية النهاية، وبتنا على مقربة من استنفاد الجولة والدخول في أيام حرجة"، مشيرا إلى أن "إنتهاء الجولة سيستغرق عدة أيام".

وبحسب القناة "12" الإسرائيلية، فإن مصادر في المؤسسة الأمنية الاسرائيلية تخشى من تصعيد الأوضاع في الضفة الغربية، الأمر الذي سيمنح "حماس" إنجازًا لا يرغب العدو بأن تحققه.

وتُرجّح المصادر "إنتهاء المعركة سيكون عن طريق الوسطاء المصريين وبدون فرض شرط إعادة جثث الأسرى والمفقودين الإسرائيليين الموجودين في قطاع غزة".

وذكرت القناة أن جلسة الكابينيت استعرضت أحداث العنف الاخيرة في الأراضي المحتلة، بما يشمل نشاطات "الشاباك" والشرطة الاسرائيلية، بالإضافة إلى "الانجازات" أمام "حماس" في غزة"، لافتة إلى أن "الوزراء ناقشوا إمكانية مواصلة العمليات، مع تشديد المؤسسة الأمنية على الانجازات البارزة وهي "ضرب قدرات "حماس" والمفاجأة من الرد الإسرائيلي".

وأضافت أن "الجلسة استعرضت موضوع الدعم الدولي لـ"إسرائيل" والدعم الامريكي الكامل من جهة، والاوروبي من جهة اخرى"، مشيرا إلى أن "التقديرات تؤكد أن نافذة الشرعية الدولية ستتقلص مع الوقت".

غزةانتفاضة القدس 2021

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة