المولد النبوي 2021

لبنان

لقاء تضامني مع الشعب الفلسطيني ومقاومته في المنية

16/05/2021

لقاء تضامني مع الشعب الفلسطيني ومقاومته في المنية

نظمت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الصهيونية يحيى سكاف، لقاءً تضامنياً حاشداً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته، أمام النصب التذكاري للأسير سكاف عند مدخل مدينة المنية، بحضور ممثل قطاع الشمال في حزب الله أبو علي مصطفى، مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناي في الشمال عبد الناصر المصري، وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفصائل الفلسطينية ورجال دين ومخاتير من المنية، ورفع المشاركون أعلام فلسطين.

بدايةً ألقى الشاعر شحادة الخطيب قصيدة ثورية من وحي المناسبة، ووقف الحضور دقيقة صمت عن أرواح شهداء فلسطين والشهيد محمد طحان.

عائلة الأسير سكاف
وتحدث جمال سكاف شقيق الأسير يحيى سكاف الذي توجه بأسم ابناء المنية و الشمال بالتحية الى الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة الذين يقفون بمواجهة العدو ويقدمون ارواحهم دفاعاً عن عزة وكرامة الأمة وعن المقدسات الاسلامية والمسيحية، وناشد الشعوب العربية والاسلامية الى ازالة السفارات الصهيونية الموجودة في بعض البلدان العربية، ووضع رايات فلسطين مكانها، لأن وجودهم يشكل اسائة للدماء التي تسيل على ارض فلسطن.

الجبهة الشعبية
كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها مسؤولها السياسي في لبنان سمير لوباني، قال فيها: ان ما يجري اليوم على ارض فلسطين من مقاومة بطولية تتحدى الاحتلال وتقصف عمق كيانه العاصب هو مقدمة لتحريرها من البحر الى النهر، وهو استكمال للطريق التي بدأها المناضل يحيى سكاف ورفاقه منذ ٤٣ عاماً، معتبرا ان الشعب الفلسطيني يثبت اليوم انه سيبقى يناضل و يقاوم لو سقط منه يومياً مئات الشهداء، لأن الانتصار والتحرير يتطلب التضحيات.  

كمال الخير
بدوره أكد رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير ان خيار المقاومة هو الخيار الوحيد لدحر الاحتلال عن كافة التراب الفلسطيني، واعتبر ان المطلوب اليوم من كافة الاحرار هو دعم المقاومة التي تقدم التضحيات.
وتوجه بالتحية من مدينة عميد الأسرى يحيى سكاف الى الجمهورية الايرانية والقيادة السورية الداعمين الأساسيين لرجال المقاومة في فلسطين ولبنان، والتحية الى شهداء وجرحى الشعب الفلسطيني الأبي الذي حطم بفضل نضاله حلم التطبيع العربي مع كيان العدو.

حركة فتح
واعتبر مسؤول حركة فتح في الشمال محمد فياض ان الشعب الفلسطيني سينتصر على العدو لأنه شعب مناضل اختار المواجهة بكافة الوسائل حتى تحقيق اهدافه بتحرير الأراضي والمقدسات والأسرى، وسينال النصر بفضل الدماء الذكية لآلاف الشهداء، وأكد ان الانتفاضة التي تجري على ارض فلسطين لن تتوقف حتى زوال الاحتلال.
 
الجهاد الإسلامي
والقى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام موعد كلمة المقاومة الفلسطينية، شكر فيها الشعب اللبناني على تضامنه مع الشعب الفلسطيني ومقاومته حيث يثبت دائماً الشعب اللبناني الشقيق بأن القضية الفلسطينية هي في صلب اولوياته ولم يبخل عن تقديم التضحيات الجسام، لا سيما و نحن نقف امام النصب التذكاري لعميد الأسرى العرب ابن مدينة المنية يحيى سكاف، الذي يعتز الشعب الفلسطيني بنضاله، واعتبر ان المقاومة ستنتصر وسيسقط مشروع التطبيع في المنطقة الى غير رجعة.

فلسطين المحتلةطرابلس والشمال

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة