25may2

انتفاضة القدس

هنية: ما خفي أعظم مما تمتلكه المقاومة بغزة

15/05/2021

هنية: ما خفي أعظم مما تمتلكه المقاومة بغزة

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنيّة أنّ "المقاومة في غزة تمكّنت من إزالة الفواصل الجغرافية داخل فلسطين التاريخية وفلسطين اليوم منتفضة من رأس الناقورة حتى أم الرشراش"، مشددًا على أنّ "الأساس في الصراع مع المحتل الصهيوني هي القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وأضاف هنية في كلمة له أمام تظاهرة حاشدة في العاصمة القطرية الدوحة مساء السبت، تضامناً مع القدس وغزة، إنّ "ما خفي أعظم مما تملكه المقاومة في غزة".

وشدّد هنية على أنّ المقاومة لن تتراجع مطلقًا وستظل فوق الجبل، وستبقى سيف ودرع القدس والأقصى، وأنّ غزة المحاصرة من 15 سنة، تفرض اليوم حظر التجول على كل مناطق الكيان الصهيوني.

وتابع "قيادة المقاومة أعطت تحذيرًا واضحًا، إذا لم يتراجعوا عن الإجراءات في القدس والشيخ جراح، فإنّ المقاومة لن تظل مكتوفة الأيدي، والمقاومة قالت إنه ليس مسموحًا لهم أن يعبثوا في المسجد الأقصى المبارك".

وأوضح هنية أن "المقاومة كانت تعدّ بصمت، خلال السنوات الماضية وكانت تدرك أن ساعة المواجهة آتية طالما أن هناك احتلالًا وانتهاكًا للقدس والأقصى".

وأكّد أن نيران صواريخ "القسام" تدك "تل أبيب" وكل شبر في أرض فلسطين، وليس لدينا أيّ مطالب تتعلق بغزة، بل عنوان المعركة هو القدس والأقصى والشيخ جراح، وحق العودة، وقيام دولة فلسطين على كامل التراب وعاصمتنا القدس".

وشدد على "أننا قادرون إن شاء الله على أن نحرر القدس، وأن نعيد كتابة المجد على صفحات التاريخ".

القدس المحتلةفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: انتفاضة القدس

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل