ramadan2024

لبنان

بعد قصف برج الجلاء .. مستوطنات العدو
15/05/2021

بعد قصف برج الجلاء .. مستوطنات العدو "تحت نار" سرايا القدس

أعلنت "سرايا القدس" اليوم السبت، أنّ "الخضيرة" و"تل أبيب" و"عسقلان" و"أسدود" و"سديروت" و"نتيفوت" وغلاف غزة "تحت النار"، وذلك ردًا على استمرار عدوانه وارتكابه لمجزرة بمخيم الشاطئ وهدم المباني والأبراج المدنية من بينها برج الجلاء وسط مدينة غزة.

ولفتت إلى أنّ "العدوّ اعترف بنشوب حريق في منطقة شاطئ "عسقلان" جرّاء قصف "سرايا القدس" للمستوطنات".

وفي الإطار ذاته، وردًا على مجزرة مخيم الشاطئ، أطلقت "كتائب القسام" رشقة صاروخية في اتجاه "تل أبيب"، وأكد الناطق باسمها، أبو عبيدة "أننا جهّزنا أنفسنا لقصف "تل أبيب" لستة أشهر بصورة مستمرة".

وكانت انطلقت "رشقات صاروخية على مستوطنات غلاف غزة وجنوبي "تل أبيب" و"سديروت" و"كارمي جات"". 

وتحدّثت وسائل إعلام العدو عن أنّ "مئات المستوطنين يُخْلون منازلهم في غلاف غزة بعد الرشقات الصاروخية الكبيرة والمكثَّفة" في اتجاهها".

هذا، وأكد الناطق باسم "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أبو حمزة، أن العدو باستمرار عدوانه وارتكابه لمجزرة بمخيم الشاطئ وهدم المباني والأبراج المدنية يرتكب حماقة سيدفع ثمنها غالياً غالياً.

ويُشار إلى أنّ طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" كانت دمرت برج الجلاء ظهر اليوم السبت الذي يضم مكاتب إعلامية وشقق سكنية، في إطار قصفها للأبراج السكنية.

كما ارتكبت طائرات الاحتلال الصهيونية مجزرة جديدة بمخيم الشاطئ غرب غزة، بعد أن استهدفت منزلاً مكوناً من ثلاثة طوابق لعائلة أبو حطب، مما أدّى إلى استشهاد العشرات جلهم نساء وأطفال.

في الموازاة، أعلنت كتائب "الشهيد أبو علي مصطفى" أنّها "نُواصل استهداف تجمعات العدو شرقيّ رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وأكَّد الناطق الإعلامي باسم كتائب "الشهيد أبو علي مصطفى"، أبو جمال: "غلاف غزة يحترق تحت ضربات مقاتلينا البواسل".

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام العدو أنّ رئيس أركان الاحتلال أفيف كوخافي قال لرؤساء "السلطات المحلية" في غلاف غزة إنّ "المعركة سوف تستمرّ في الأيام القريبة".

هذا، ويُواصل الاحتلال "الإسرائيلي" غاراته على غزة، وارتفع عدد الشهداء في القطاع إلى 139 شهيداً فلسطينياً، بينهم 39 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة 1000 بجروح جرّاء استمرار عدوان الاحتلال على القطاع.
 

غزةسرايا القدس

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة