فلسطين

الضفة تساند غزة.. شهداء وجرحى في مواجهات مع الاحتلال

14/05/2021

الضفة تساند غزة.. شهداء وجرحى في مواجهات مع الاحتلال

أحيت الضفة الغربية اليوم "جمعة الكرامة" استنكاراً لما تتعرض له مدن الداخل المحتل والمسجد الأقصى وغزة من اعتداءات "إسرائيلية".

ووقعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوت الإحتلال أدت إلى سقوط 9 شهداء، وعدد من الإصابات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط 9 شهداء وأكثر من 90 جريح بينهم حالات خطرة خلال المواجهات المندلعة في الضفة الغربية المحتلة.

ولفت مراسلنا إلى اندلاع مواجهات على بوابة حبلة جنوب قلقيلية وإطلاق رصاص حي بكثافة.

كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن متطوع إسعاف تابع للجمعية أصيب برصاص مطاطي بالرأس خلال مواجهات في نعلين.

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال إنه أطلق النار على فلسطيني قرب مستوطنة "عوفرا" وسط الضفة الغربية، بزعم محاولته تنفيذ هجوم. ولم يحدد مدى إصابة الفلسطيني أو هويته، لكن صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، قالت لاحقاً إن الفلسطيني استشهد، من دون مزيد من التفاصيل.

وفي هذا السياق، توجه أبو عبيدة ‏الناطق العسكري باسم كتائب القسام للفلسطينيين في الضفة بالقول: "يا أبطال الضفة وأحرارها بوركت سواعدكم وتحيةً لثورتكم ولتشعلوا الأرض لهيباً تحت أقدام الاحتلال". 

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن انتفاضة الجماهير في الضفة الصامدة وفلسطينيي الشتات تعني الكثير في هذه المواجهة التي تحمل عنوان القدس، وهي رسالة قوية للعدو بأن الفلسطينيين جميعاً هم سيف القدس ودرعها، وهذه الجماهير الباسلة هي شريكة في الانتصار القريب بعون الله.

وقالت الحركة في تصريح لها إنه "مهما بلغ حجم القمع والإرهاب الصهيوني لأهلنا في الداخل المحتل وفي الضفة الباسلة ، ومهما ارتكب من جرائم في غزة،  فلن تتزحزح عزائم الفلسطينيين ولا يتراجع إصرارهم على مواصلة نهج المواجهة والمقاومة حتى تحرير كل شبر من هذه الأرض المقدسة من دنس الصهاينة المعتدين". 

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين