رياضة

فوز كبير لريال مدريد في الليغا ورقم جديد لمحمد صلاح

14/05/2021

فوز كبير لريال مدريد في الليغا ورقم جديد لمحمد صلاح

شدد ريال مدريد حامل اللقب الخناق على جاره اتلاتيكو مدريد المتصدر بفوزه الكبير على مضيفه غرناطا بأربعة أهداف لهدف ليتمسك الملكي بأماله بحصد اللقب وذلك ضمن الجولة السادسة والثلاثين ليرفع الملكي رصيده إلى 78 نقطة في المركز الثاني متخلفا بنقطتين عن الروخي بلانكوس المتصدر وقبل جولتين من نهاية المسابقة.


وسجل الكرواتي لوكا مودرتش والبرازيلي رودريغو واود ريوزاولا وكريم بن زيما أهداف الزوار في الدقائق 17 و45 و75 و76.
وخطف ايبار الساعي لتفادي الهبوط تعادلا ثمينا من ريال بيتيس بهدف لهدف، وتغلب فيا ريال على بلد الوليد بهدفين.
ويتصدر اتلاتيكو مدريد الترتيب ب80 نقطة، ريال مدريد ثاني ب78 نقطة، برشلونا ثالث ب76 نقطة، اشبيليا رابع ب74 نقطة.

ليفربول يهزم مان يونايتيد


حقق ليفربول حامل اللقب والساعي لحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل فوزا هاما على مضيفه مانشستر يونايتيد بأربعة أهداف لهدفين في مباراة مؤجلة عن الجولة الرابعة والثلاثين ليصعد الردز إلى المركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 60 نقطة متخلفا بأربع نقاط عن تشلسي الرابع وبحوزته مباراة مؤجلة.
سجل فالبس وماركوس راشفورد هدفي أصحاب الأرض بينما سجل دييغو جوتا هدف وفيرمينو هدفين ومحمد صلاح أهداف ليفربول.
وتعادل استون فيلا مع افرتون سلبا.
ويتصدر مانشستر سيتي الذي توج باللقب الترتيب ب80 نقطة، مانشستر يونايتيد ثاني ب70 نقطة، ليستر سيتي ثالث ب66 نقطة، تشلسي رابع ب64 نقطة.

دورتموند بطلا لكأس ألمانيا


توج بروسيا دورتموند بطلا لكأس ألمانيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه الكبير في النهائي على لايفزتج بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي احتضنها ملعب برلين الأولمبي.
وتناوب ثنائي الفريق الاصفر الإنجليزي سانشو وارلينغ هلاند بتسجيل رباعية الفريق بثنائية لكل منهما بينما سجل الاسباني داني المو هدف الفريق الخاسر.

موناكو إلى نهائي كأس فرنسا
بلغ موناكو نهائي كأس فرنسا لكرة القدم بعد فوزه الكبير على مضيفه روميي فاليار بخمسة أهداف لهدف ليضرب موعدا مع باريس سان جرمان في المشهد الختامي.

نهائي دوري الأبطال إلى البرتغال


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن إقامة نهائي دوري الأبطال الأوروبي في بورتو البرتغالية وعلى ملعب دراكاو الخاص بنادي بورتو في التاسع والعشرين من الجاري بين ناديي مانشستر سيتي وتشلسي الإنجليزيان بدلا من مدينة اسطنبول التركية بعدما وضعت السلطات البريطانية تركيا على القائمة الحمراء المحظور السفر إليها جراء انتشار كورونا ما سيؤدي بالتالي لغياب الجماهير الإنجليزية.
ويتوقع أن ترفع قيود السفر في البرتوغال بداية من الاثنين المقبل على أن يسمح بحضور 6000 متفرج لكل فريق.
إشارة إلى أنها المرة الثانية التي يتم فيها نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطمبول التي كان مقرر ان تستضيف نهائي الموسم الماضي لكن جراء تداعيات جائحة كورونا استكملت البطولة بشكل استثنائي بالبرتوغال وبنظام التجمع بعد توقف لعدة أشهر.

رقم جديد لمحمد صلاح


بات مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح أول لاعب بتاريخ النادي يسجل في مسابقتين مختلفتين في اولد ترافورد في موسم واحد بعد هدفه في مرمى اليونايتيد في الدوري الممتاز.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة