يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

إيران: على الحكومات والمنظمات الدولية مواجهة جرائم الصهاينة
14/05/2021

إيران: على الحكومات والمنظمات الدولية مواجهة جرائم الصهاينة

دعت وزارة الخارجية الایرانیة الحكومات والمنظمات الدولية إلى القيام بواجبها في إنهاء الاحتلال ومواصلة جرائم الصهاينة وعدوانهم.

وفي بيان لها بمناسبة ذكرى النكبة، قالت الخارجية الإيرانية "ذكرى النكبة تحلّ فيما تواجه فلسطين الصامدة والعزیزة جولة جديدة من الجرائم المخزية من جانب الكيان الصهيوني الغاصب واللاإنساني، وهي تنزف دما وتنتفض"، وأضافت "الفلسطينيون حرموا من أرض آبائهم وأجدادهم في 14 أيار/مايو 1948، وجاء كيان ارهابي واناس اجانب مكانهم وحوّل الصهاينة فلسطين المحتلة إلى قاعدة إرهاب ضد الشعب الفلسطيني والدول الإسلامية في المنطقة، وتابعت أن "الولايات المتحدة الامريكية وبعض القوى العالمية، دعمت هذا الكيان الشرير دعمًا كاملًا خلال سبعة عقود وتجاهلت جرائم هذا الکیان الإرهابي التي لا نهایة لها".

وأكدت أن "الصهاينة ارتكبوا عددًا لا يحصى من الجرائم المنظمة والأعمال غير الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني ودول المنطقة بفضل هذا الدعم غير المبرر، موضحة ان الصهاينة المجرمين احتلوا أرض فلسطين بأكملها بقوة السلاح خلافا للقوانين والمعايير الدولية، وغیروا تركيبتها الديموغرافية، وشردوا السكان الأصليين لهذه الأرض المقدسة، واستبدلوهم بالمهاجرين الصهاينة".

وأردف البيان "بينما الكيان الصهیوني المحتل مطعون في شرعيته هذه الايام، فإننا نشهد للأسف جولة جديدة من تدنيس الأماكن الدينية والمقدسة في القدس وقتل الفلسطينيين على يد هذا الكيان العنصري، مشيرا الى الرد الصارم الذي وجهته المقاومة الشعبية الفلسطينية الى هذا الکیان المحتل".

وأدانت الخارجیة الایرانیة في بيانها بشدة الأعمال الإجرامية الأخيرة التي ارتكبها كيان الاحتلال ضد الشعب الفلسطين المظلوم، داعیة الحكومات والمنظمات الدولية إلى الوفاء بواجبها في إنهاء الاحتلال ومواجهة استمرار جرائم واعتداءات الصهاينة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم