ramadan2024

لبنان

التجمّع الأكاديمي في لبنان: لوضع حد لانتهاكات العدو الفادحة بحق الإنسانية
12/05/2021

التجمّع الأكاديمي في لبنان: لوضع حد لانتهاكات العدو الفادحة بحق الإنسانية

أدان التجمّع الأكاديمي في لبنان لدعم فلسطين "ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتّلة من انتهاكات واعتداءات تُمثّل جريمة حرب هدفها التغيير الديموغرافي في القدس الشرقية، وتغيير الوضع التاريخي والقانوني للقدس، بأدوات إرهابية طالت الأبرياء في المناطق الفلسطينية كافّة".

واعتبر التجمّع في بيان له أن "الجرائم التي يمارسها العدو في القدس وفي غزّة، تخالف الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني واعتداء على حقوق الانسان"، مؤكدا أنها "تدخل في سياق الممارسات الإرهابية التي تصنّف دوليا كممارسات للتطرّف العنيف".

وقال التجمع إنّنا "كأكاديميين نستنكر بشدّة هذه الممارسات، ونطالب وندعو المجتمع الدولي ومناصري الحق في هذا العالم إلاّ يقفوا متفرّجين أمام هذه الجرائم التي تنتهك حقوق كما حياة الشعب العربي الفلسطيني"، مشيرا إلى أن "هذا الامر يتطلب تحركّا دوليّا وعربيّا يستدعي اجتماعًا طارئًا لمطالبة المجتمع الدولي والإنساني بوضع حد لهذه الانتهاكات الفادحة بحق الإنسانية".

وأشاد التجمع بصمود المقدسيين وأهالي حي الشيخ جرّاح والمقاومين الأبطال في غزّة الذين يُثبتون أنّ قوّة العزيمة والحق أبطلت مفعول الهيمنة العسكرية الوهمية، وأنّ ما أخذ بالقوّة لا يسترد إلاّ بالقوّة"، مطالبا "الشعوب العربية بالاستعداد لأي تحرّك يتطلّبه الدفاع عن الأقصى وفلسطين".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل