ramadan2024

الخليج والعالم

ظريف في دمشق.. الدعم الإيراني لسوريا محور المباحثات
12/05/2021

ظريف في دمشق.. الدعم الإيراني لسوريا محور المباحثات

وصَل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأربعاء إلى دمشق لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين حول تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية. 

وأشار ظريف في تصريح صحافي عقب وصوله، إلى أن "الظروف الراهنة هي ظروف خاصة جدًا، إذ تأتي هذه الزيارة على أعتاب انتخابات تخوضها سوريا، وقد جئنا للتباحث في هذا الحدث المهم".

وقال ظريف إن "الأعمال الإجرامية للكيان الصهيوني التي تصاعدت منذ يوم القدس العالمي والأحداث غير المسبوقة التي وقعت في المسجد الأقصى والأراضي المحتلة وقصف غزة، أدت إلى خلق ظروف متدهورة جداً في المنطقة، وسوريا بصفتها من الدول الرائدة في محور المقاومة لها دور مهم جدًا في هذا المجال".

وأضاف أن "المحادثات ستشمل دعم إيران للحكومة والشعب السوري سواء في مسار إعادة الإعمار أو في مسار مكافحة الإرهاب، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في فلسطين المحتلة".

من جانبه، أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن "هذه الزيارة مهمة وتأتي في وقت دقيق تمر فيه المنطقة، حيث تتصاعد السياسات العدوانية الغربية والأمريكية والإسرائيلية".

ولفت المقداد إلى أن "الوضع يتدهور في سياق استهداف المنطقة من قبل القوى الغربية"، موضحًا أن "استهداف سوريا وإيران كان بسبب مواقفهما من القضية الفلسطينية والدعم الذي يقدم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل التحرر".

محمد جواد ظريف

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم