فلسطين

35 شهيدًا في غزة.. الإحتلال يشن عشرات الغارات العنيفة والمقاومة تقصف مستوطنات الإحتلال بالصواريخ 

12/05/2021

35 شهيدًا في غزة.. الإحتلال يشن عشرات الغارات العنيفة والمقاومة تقصف مستوطنات الإحتلال بالصواريخ 

شنت طائرات الإحتلال الإسرائيلي صباح اليوم عشرات الغارات الجوية العنيفة على محافظتي غزة وخانيونس.

وقال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إن طائرات الاحتلال الاسرائيلي شنت غارات متتالية أسفرت عن تدمير جميع مباني مقر قيادة الشرطة (الجوازات) في قطاع غزة.

بدوره، أكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن القصف الاسرائيلي المتعمد لمنازل المواطنين والأحياء السكنية المكتظة يضع أكثر من نصف السكان من الأطفال والنساء في حالة هلع وانعكاسات نفسية خطيرة.

وقال القدرة إن 43 % من ضحايا العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة هم من الاطفال والنساء جراء الاستهداف المتعمد لمنازل المواطنين الآمنين والاحياء السكنية المكتظة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35 شهيدًا بينهم 12 طفلًا و3 سيدات و233 جريحًا.
وفجر اليوم، استشهد طفلان وسيدة في قصف إسرائيلي لمنزل بمنطقة تل الهوى غرب مدينة غزة.

وأفاد مراسل موقع "العهد" الإخباري بأن طائرة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في إحدى البنايات بتل الهوى، مما أدى إلى ارتقاء الشهداء.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن ٣ شهداء وصلوا لمستشفى الشفاء لطفلين وسيدة جراء استهداف شقة سكنية بتل الهوى جنوب غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال برج الجوهرة وسط مدينة غزة، كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا بالقرب من برج السلطان في مدينة جباليا شمال قطاع غزة، وسبق قصف هذه المناطق برج هنادي السكني غرب غزة.

35 شهيدًا في غزة.. الإحتلال يشن عشرات الغارات العنيفة والمقاومة تقصف مستوطنات الإحتلال بالصواريخ 

بالمقابل، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية دك مستوطنات الاحتلال بالصواريخ ردًا على جرائم الاحتلال.

وكشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن الضربة الصاروخية التي وجهتها فجر اليوم لتل أبيب ومطار "بن غوريون" استخدمت فيها لأول مرة صواريخ SH85 تيمناً بالقائد الشهيد محمد أبو شمالة، إضافة إلى صواريخ من طراز A120، M75، J80، J90.

وأضافت أنها استهدفت بئر السبع المحتلة بصواريخ من عائلة سجيل، واعترف العدو إصابات وأضرار كبيرة في القصف القسامي.

إلى ذلك عاودت الكتائب قصف حقل صهاريج "كاتسا" جنوب عسقلان بـ20 صاروخاً من طراز Q20 والذي تشتعل فيه النيران منذ أمس بفعل القصف القسامي.

وقد جهت الكتائب ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" بـ 110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية، قائلة للعدو :"وإن عدتم عدنا".

كما وجهت الكتائب ضربةً صاروخيةً كبيرة بـ100 صاروخ لبئر السبع المحتلة رداً على استئناف العدو لقصف الأبراج المدنية والقادم أعظم.

وكشفت القسام مساء أمس الثلاثاء أن ضربة صاروخية ضخمة وجهتها لتل أبيب وضواحيها نُفذت بصواريخ العطار الثقيلة، استهدفت إحدى الرشقات الرشقات مطار "بن غوريون" بشكل مباشر".

وقد أعلنت أن الضربة الصاروخية الكبيرة لتل أبيب وضواحيها كانت بـ130 صاروخاً ثقيلاً، وقد نفذت الكتائب وعدها بعد توجيه ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها ب130 صاروخاً رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية.

ومساء الثلاثاء، وجهت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي برشقة صاروخية كبيرة ومركزة صوب مدينة تل أبيب المحتلة رداً على استهداف الأبراج السكنية والمدنيين.

وقال أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس:" أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد: ناظروا سماء قطاع غزة وفلسطين المحتلة وهي تشع نوراً وناراً بتاسعة بهاء المقاومة". وأضاف أن تل أبيب الآن أقرب مكان إلى قطاع غزة وعلى العدو ان يعي ما نقول جيداً وأن أجندتنا حبلى ولدينا المزيد المزيد.

غزةجيش الاحتلال الاسرائيليفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة