ramadan2024

الخليج والعالم

الحرس الثوري محذراً الأسطول الأميركي في مضيق هرمز: سنرد بعزم على أي خطأ
11/05/2021

الحرس الثوري محذراً الأسطول الأميركي في مضيق هرمز: سنرد بعزم على أي خطأ

أكدت القوة البحرية في الحرس الثوري الإسلامي في إيران استمرار الممارسات غير المهنية للأسطول الإرهابي للبحرية الأمريكية في الخليج. 

وفي بيان لها، أوضحت بحرية الحرس أن السفن الدورية التابعة لها وخلال أدائها أمس المهام اليومية في المياه الإقليمية لإيران تعرضت لها 7 قطع بحرية أميركية في مضيق هرمز، وقامت بإجراءات غير مهنية مثل تحليق المروحيات وإطلاق القنابل المضيئة وإطلاق النار عشوائياً. 

وأضافت البحرية أنه تم تحذير الاميركيين من سلوكهم المحفوف بالمخاطر وغير المهني ومواصلة طريقهم من خلال تصحيح هذا السلوك.

وأشارت إلى أن المتحدث باسم البنتاغون، كما في السابق، يسعى من إطلاق ادعاءات كاذبة حول الحادث، لإيحاء الشعور بالمسؤولية والحرص لمنع المخاطر وسوء التقدير، بينما هم بوجودهم غير المشروع، أصبحوا مصدر عدم الاستقرار والتهديد والأخطار غير الآمنة في المنطقة. 

وحذرت بحرية الحرس الثوري الأميركيين أنه يجب الالتزام الصارم بالقوانين الدولية وقواعد الملاحة البحرية في مضيق هرمز الاستراتيجي والخليج والامتناع عن الروايات الكاذبة والسلوك غير المهني.

وتابعت "إن المدافعين الأقوياء عن مضيق هرمز والخليج يعتبرون أن السلوك غير القانوني وغير المهني والخطير للأجانب، وخاصة أسطول القوة البحرية للجيش الإرهابي الأميركي، يشكل تهديدًا للأمن البحري لهذه المنطقة الحساسة، وهو خط أحمر، وبسلام وثقة تامين، سيؤدون مهامهم، وعلى استعداد للرد على أي خطأ حسابي بعزم وشجاعة".
 

مضيق هرمزاميركا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل