يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

العدوان الصهيوني مستمر.. 24 شهيدا في غزة والمقاومة تواصل دكّ المستوطنات
11/05/2021

العدوان الصهيوني مستمر.. 24 شهيدا في غزة والمقاومة تواصل دكّ المستوطنات

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة جراء القصف الصهيوني إلى 24 شهيدا بينهم 9 أطفال إضافة إلى إصابة 106 آخرين بجراح مختلفة جراء تواصل العدوان الغاشم على القطاع منذ أمس الاثنين، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم الثلاثاء.

وفجر اليوم، استشهد الشاب سليم الفرا متأثرا باصابته في منطقة المنارة بمدينة خانيونس بعد استهدافه من قبل طائرة تجسس معادية.
وأشار المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة إلى وصول جثامين 3 شهداء بينهم امرأة جراء قصف الاحتلال لمنزل في مخيم الشاطئ غرب القطاع.


ونعت وزارة التربية والتعليم العالي الشهداء الطلاب زكريا زياد علوش من الصف الحادي عشر، مصطفى محمد عبيد من الصف الحادي عشر، محمد صابر سليمان من الصف العاشر.
 وحملت الوزارة الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن استهداف واستشهاد الأطفال والطلبة.

ودعت دول العالم والمؤسسات الدولية إلى إدانة واستنكار ووقف جرائم الاحتلال الصهيوني التي تستهدف طلبة المدارس والأطفال والمدنيين والعزل.
كما طالبت الوزارة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بهدف حماية الطلبة ومؤسسات التعليم ولجم الاحتلال الصهيوني.

طائرات الاحتلال واصلت قصف مواقع المقاومة الفلسطينية في مختلف مناطق القطاع، وزعم متحدث باسم جيش العدو في تصريح مقتضب إن قواته قصفت 130 هدفا في غزة منذ الأمس.

بدورها، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عن استهداف القدس وعسقلان والمستوطنات في محيط قطاع غزة برشقات صاروخية، في أعقاب التصعيد الصهيوني في القدس المحتلة.
وكشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن استخدامها لصواريخ من طراز A120 في الضربة الصاروخية التي وجهتها للقدس مساء أمس الاثنين.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري مقتضب، فجر الثلاثاء، بأن هذه الصواريخ سميت بهذا الاسم بالشهيد القسامي القائد رائد العطار، وأوضحت بأنها صواريخ تحمل رؤوساً متفجرة ذات قدرةٍ تدميريةٍ عالية، ويصل مداها إلى 120 كم.

وأشارت الكتائب إلى أن هذه الصواريخ دخلت الخدمة بشكل معلن لأول مرة.

كما وجهت كتائب القسام صباح اليوم ضربةً صاروخيةً كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة، رداً على استهداف البيت الآمن على رؤوس ساكنيه غرب مدينة غزة، وقالت "إذا كرر العدو استهداف البيوت المدنية الآمنة فسنجعل عسقلان جحيماً".


وأصيب ثلاثة صهاينة بجراح متفاوتة، فجر الثلاثاء، في قصف صاروخي مكثف من قطاع غزة استهدف ثلاثة منازل في المدينة.

وذكر موقع صحيفة "هآرتس" العبرية، أن 3 مستوطنين أصيبوا جراء القصف الصاروخي لمدينة عسقلان، من بينهم رجل بحالة متوسطة، فيما تسبب بأضرار جسيمة في المكان. 
وبحسب مصادر عبرية، تعرضت عسقلان لعدة رشقات صاروخية، حيث أطلق عليها حوالي 46 صاروخا.


وكان المراسل العسكري لموقع والاه العبري، أمير بوخبوط، قال إنه "لا يعتقد أن عسقلان تعرضت في حرب غزة 2014 لرشقات صاروخية مكثفة للغاية مثل هذه المرة".

غزةالصواريخ

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل