رياضة

ريال مدريد ينجو من كمين اشبيليا

10/05/2021

ريال مدريد ينجو من كمين اشبيليا

أهدر ريال مدريد حامل اللقب فرصة اعتلاء صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بعدما انقاد للتعادل أمام ضيفه اشبيليا بهدفين لكل منهما لحساب المرحلة الخامسة والثلاثين ليبقى حامل اللقب ثانيا بـ75 نقطة متخلفا بنقطتين عن اتلاتيكو مدريد المتصدر فيما رفع اشبيليا الرابع رصيده إلى 71 نقطة. وأنقذ البلجيكي ادن هازرت الميرنغي بعدما أحرز هدف التعادل في الدقيقة 95.

وسجل فارنانو وراكيتتش هدفي الزوار في الدقيقتين 22 و77 من ركلة جزاء اعاد الحكم احتسابها للفريق الأندلوسي اثر العودة لتقنية الفار بعدما اسقط حارس اشبيليا هداف ريال كريم بن زيما لتظهر الأعادة لمسة يد للعبة التي سبقتها لمدافع الملكي ميليتاو، وكان أسانسيو قد سجل هدف أصحاب الأرض الأول.

وضمن فالنسيا البقاء في دوري الدرجة الأولى بفوزه على بلد الوليد بثلاثية، وتغلب سلتا فيغو على فيا ريال بأربعة أهداف لهدفين، وأنعش ايبار أماله بالبقاء بفوزه الثمين على خيتافي بهدف.

ميلان يطيح بيوفنتوس بثلاثية، واتلنتا يكتسح بارما

صعد ميلان الطامح لحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل إلى المركز الثالث بعد فوزه الكبير على مضيفه يوفنتوس بثلاثية في كلاسيكو إيطالي وقمة الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري بعدما رفع رصيده إلى 72 نقطة فيما تجمد رصيد اليوفي الذي تراجع للمركز الخامس إلى 69 نقطة وبات مهددا بعدم التأهل لدوري الأبطال.

وسجل الاسباني ابراهيم دياز والبديل انتي ربتش وتيموري أهداف الزوار الذين خسروا السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش للإصابة وأهدر العاجي كايسي ركلة جزاء.

وضاعف اتلنتا الثاني من متاعب بارما الهابط للدرجة الثانية بعدما اكتسحه بخمسة أهداف لهدفين ليرفع فريق بيرغامو رصيده إلى 72 نقطة.

واكتسح روما السابع كروتوني بخماسية ليرفع رصيده إلى 58 نقطة.

مانشستر يونايتيد يطيح بأستون فيلا ويؤجل تتويج السيتي

حرم مانشستر يونايتيد تتويج جاره مانشستر سيتي بلقب الدوري قبل ثلاث جولات بعد فوزه على استون فيلا بثلاثة أهداف لهدف ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 70 نقطة بالمركز الثاني ومتخلفا بعشر نقاط عن جاره السيتي وبحوزته مباراة مؤجلة.

وسجل برونو فرنانديز وغرين ود وكفاني أهداف الضيوف، بينما هبط وست بروميتش للدرجة الأولى عقب خسارته أمام ارسنال بثلاثة أهداف لهدف.

سانجرمان يسقط في فخ رين

أهدر باريس سان جرمان حامل اللقب نقطتين ثمينتين في صراعه مع ليل على الصدارة بعدما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه رين بهدف لهدف في ختام منافسات الجولة السادسة والثلاثين ليبتعد الفريق الباريسي بثلاث نقاط عن ليل المتصدر قبل جولتين من نهاية الدوري.

واستعاد موناكو نغمة الفوز بعد سقوطه في الجولة الماضية أمام ليون بفوزه على رينز بهدف ليرفع رصيده إلى 74 نقطة في المركز الرابع.

كومان سيغادر برشلونا

اقترب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لنادي برشلونا من الرحيل عن الكامبنو بحسب تقارير صحافية اسبانية.

وبحسب معلومات صحافية فإن رئيس النادي خوان لابورتا اجتمع بنجم الفريق ليونال ميسي إلى جانب جرار بيكي وجوردي البا وبغياب كومان لمناقشة مشروع النادي.

ويوحي الاجتماع بأن كومان لم يعد ضمن مشروع برشلونا للسنوات المقبلة.

هاملتون بطلا لسباق اسبانيا

توج البريطاني لويس هاملتون بطل العالم سبع مرات لسباقات الفئة الأولى بطلا للمرة الخامسة تواليا في سباق برشلونا الجولة الرابعة من بطولة العالم لسبقات الفئة الأولى.

ليعزز سائق مارسيدس الذي حقق فوزه ال98 صدارته للترتيب السائقين بـ94 نقطة.

ميامي يطيح ببوسطن في دوري السلة الأمريكي

عزز ميامي هيت آماله بالتأهل للأدوار الاقصائية لدوري السلة الأمريكي بشكل مباشر بعد فوزه على بوسطن سلتك 130 124 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة