رياضة

تشلسي يهزم مان سيتي ويؤجل تتويجه.. وفوز هام لليفربول

09/05/2021

تشلسي يهزم مان سيتي ويؤجل تتويجه.. وفوز هام لليفربول

أجّل تشلسي تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الممتاز بعدما تغلب عليه بهدفين لهدف في قمة المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي، ليصعد البلوز الذي عزز حظوظه بحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال إلى المركز الثالث برصيد 64 نقطة، في حين تجمد رصيد السيتيزن الذي خسر للمرة الثانية أمام كتيبة توماس توخيل رصيده إلى 80 نقطة.

ورغم افتتاح رحيم استارلينغ التسجيل لكتيبة غوارديولا في بروفا الفريقين قبل مواجهتهما على لقب دوري الأبطال، إلا أن المغربي حكيم زياشي أدرك التعادل بعدما أهدر السيتيزن فرصة حسم اللقاء بإهدار اغوارو ركلة جزاء، لينجح الاسباني ماركو الونزو من خطف هدف الفوز في الدقيقة 90 مانحا فريقه النقاط الثلاث.

وارتقى ليفربول للمركز السادس بفوزه على ساوثهامتون بثنائية أحرزها السنيغالي ساديو ماني والاسباني تياغو، ليرفع بطل الموسم الماضي رصيده إلى 57 نقطة.

 

انتصار كاسح لبايرن ميونخ

بعد تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، اكتسح بايرن ميونخ المتوج باللقب للمرة التاسعة تواليا والحادية والثلاثين في تاريخه بروسيا منشن كلادباخ بسداسية ضمن فعاليات الجولة الثانية والثلاثين.

ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 74 نقطة متقدما بعشر نقاط عن الوصيف لايفزتغ.

وسجل الهداف البولندي ليفدانوفسكي ثلاثية وأضاف كومان ومولار وساني هدف لكل منهما، ليرفع النجم البولندي رصيده إلى 39 هدفا في صدارة هدافي الدوري الألماني وأوروبا قبل جولتين من نهاية المسابقة.

ويتصدر بايرن ميونخ، المتوج باللقب، الترتيب برصيد 74 نقطة، لايفزتشغ ثانيا بـ 64 نقطة، فولفسبورج ثالثا بـ 60 نقطة، بروسيا دورتموند رابعا بـ 58 نقطة، فرانكفورت خامسا بـ 56 نقطة لتتنافس الفرق الثلاث على مقعد مؤهل لدوري الأبطال.

 

انتر يكتسح سامبدوريا وسقوط للاتزيو

اكتسح انتر الفائز بلقب الدوري الإيطالي  سامبدوريا بخمسة أهداف لهدف لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من المسابقة، ليرفع الافاعي، الذي ثأر من فريق مدينة جناوا الذي هزمه ذهابا، رصيده إلى 85 نقطة متقدمة بـ 15 نقطة عن نابولي الثاني.

وهزم فيورنتينا لاتزيو بثنائية أبقت فريق نسور العاصمة سادسا بـ 64 نقطة.

 

ليون يكتسح لوريان

اكتسح ليون لوريان بأربعة أهداف لهدف ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي، ليعزز حظوظه بحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال بعدما رفع رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثالث مؤقتا.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة