ramadan2024

الخليج والعالم

الجيش الفنزويلي: عليهم أن يمروا فوق أجسادنا للإطاحة بمادورو
19/02/2019

الجيش الفنزويلي: عليهم أن يمروا فوق أجسادنا للإطاحة بمادورو

أعلن وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو أنه على أولئك الذين يحاولون الاستيلاء على السلطة في فنزويلا والإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو أن "يمروا فوق جثث أفراد الجيش أولا".

وقال بادرينو في خطاب بثه التلفزيون الحكومي الفنزويلي: "من يحاول أن يكون رئيسا هنا... عليه أن يمر فوق جثثنا أولا"، مشددا على أن المحاولات لفرض حكومة دمية وغير وطنية في فنزويلا ستفشل.

وأضاف الوزير أن الشعب وحده هو من يعبر عن إرادته حول من يريد أن يحكمه بانتخابات مباشرة. وقال: "نحن لا نعترف إلا بالسلطة التي مصدرها سيادة الشعب الفنزويلي. وإذا أرادوا ابتزازنا دعهم يبتزوننا، وإذا أرادوا فرض عقوبات علينا دعهم يفرضونها، لكننا سنظل مدافعين عن الوطن"!

وأكد بادرينو ولاء الجيش للرئيس مادورو، قائلا إن "الجيش والقوات المسلحة تعترف بالرئيس مادورو قائدا لها".

ووصف وزير الدفاع خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول فنزويلا بأنه غير مقبول ومتكبر ولا معنى له. ورفض ما جاء فيه من الدعوات للجيش الفنزويلي للتوقف عن دعم الرئيس مادورو.

وقال إن ترامب "لا يحترم القوات المسلحة الوطنية البوليفارية ويقيمها بشكل خاطئ، حيث يحاول إعطاء أوامره لها ويطلب منها تجاهل الدستور الفنزويلي".

وأشار بادرينو إلى أن ترامب "يريد تنصيب نفسه قائدا للجيش الفنزويلي وحديثه المتكرر عن المساعدات الإنسانية يهدف لتقديم الصورة كأن الجيش سيواجه الشعب"، مؤكدا أن القوات الفنزويلية ستبقى على الحدود للتصدي لأي خطر محتمل.

وأضاف الوزير الفنزويلي: "نلاحظ أن هناك ميولا واضحة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية للاستحواذ على فنزويلا"، مضيفا أن "هدف الولايات المتحدة هو سرقة ثروات فنزويلا تحت حجة المساعدات الإنسانية".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم