طوفان الأقصى

فلسطين

07/05/2021

"حماس": الاحتلال سيدفع ثمن عدوانه على حق المسلمين في الصلاة بالأقصى

شددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مدينة القدس على أنّ الاحتلال "الإسرائيلي" سيدفع ثمن عدوانه وتعدّيه السافر على حق المسلمين في الصلاة في مسجدهم الأقصى.

وقال الناطق باسم الحركة في مدينة القدس محمد حمادة في تصريح "إنّ ما يقوم به الاحتلال في هذه الأثناء بحق المصلين في المسجد الأقصى المبارك باعتدائه عليهم بوحشية وهم ركّع سجود، ليؤكد أن حرب الصهاينة هي ضد المقدسيين وضد حرية التعبد، وهو بذلك يوسع حربه من محاولة لطرد سكان الشيخ جرّاح من بيوتهم إلى منع إقامة الصلاة في المسجد الأقصى".

وتابع حمادة "نبرق التحية للثائرين الشبان المدافعين عن المسجد الأقصى والقدس، وندعو شعبنا الفلسطيني إلى النفير نصرةً للأقصى وصداً للعدوان الغاشم عليه".

هذا، وأجرى رئيس المكتب السياسي لحماس اتصالات مع عدد من المسؤولين في المنطقة لوقف الاعتداءات "الإسرائيلية" في المسجد الأثصى.

وقالت حركة "حماس" في بيان "إنّ هنية يجري عدد من الاتصالات عقب الاعتداءات المستمرة على المصلين في المسجد الأقصى"، محذرًا من تداعيات هذا العدوان "الإسرائيلي".

وأصيب عشرات المصلين مساء اليوم الجمعة في ساحات المسجد الأقصى، جراء اعتداء قوات الاحتلال وإطلاقها قنابل الصوت والأعيرة المطاطية صوبهم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إنها تعاملت مع 53 إصابة خلال المواجهات في المسجد الأقصى إلى المستشفيات.

وأشارت إلى أن معظم الاصابات كانت في الرأس، "وهناك إصابات بالغة بالعيون، وإصابة بالمطاط بين البطن والصدر".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماساسماعيل هنية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة