الانتخابات الايرانية 2021

اليمن

مسيرات يمنية مليونية في يوم القدس العالمي .. وتأكيد على خيار المقاومة

07/05/2021

مسيرات يمنية مليونية في يوم القدس العالمي .. وتأكيد على خيار المقاومة

أحيا الشعب اليمني مناسبة يوم القدس العالمي في 48 ميداناً وساحة في صنعاء و15محافظة، وسط مشاركة الملايين من اليمنيين الشرفاء مؤكدين أنهم في صدارة الشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية والإسرائيلية وفي التمسك بالقضية الفلسطينية.

وحمل المشاركون في المسيرة الكبرى التي احتضنها شارع السيتين في صنعاء الأعلام اليمنية والفلسطينية وشعارات الحرية والبراءة من أعداء الأمة، وصورًا لقائد حركة أنصار الله السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وقادة المقاومة، بالإضافة إلى لافتات وشعارات المناسبة والقدس الشريف.

كما خرجت مسيرة مماثلة في صعدة ندّد خلالها المشاركون بالانتهاكات الصهيونية بحق الفلسطيين وتحديدًا في القدس، داعين إلى انتهاج خيار المقاومة ضد المحتل الغاصب.

وأكد بيان المسيرات المليونية التي خرجت في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات إحياء ليوم القدس العالمي "تطلّع  الشعب اليمني للقيام بدور أكبر في مناصرة فلسطين مع أحرار الأمّة ومحور المقاومة مهما كان حجم العدوان الذي تنفذه أنظمة التطبيع ضده".

وجدد بيان المسيرات اليمنية "التمسّك المبدئي والثابت بالقضية الفلسطينية"، داعيًا "الشعوب العربية والإسلامية للتحرّك القوي في دعم جهاد الشعب الفلسطيني".

وشدّد بيان مسيرة يوم القدس العالمي على أن "الشعب اليمني اليوم في صدارة الشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية والإسرائيلية وفي التمسك بالقضية الفلسطينية".

وتابع البيان أنّ "العدو "الإسرائيلي" يمثل خطرًا حقيقيًا على الأمة وتهديدًا جديًّا وفعليًا لأمن واستقرار المنطقة، وهو ما يتطلب من شعوبها النهوض بالمسؤولية ومقارعة الهيمنة.

وأكد أن موقف شعبنا تجاه القضية الفلسطينية نابع من هويته الإيمانية وأصالته وهو مستمر على موقفه في مناصرة الفلسطينيين والسعي لتحرير فلسطين والمقدسات والأراضي العربية المحتلة.

مسيرات يمنية مليونية في يوم القدس العالمي .. وتأكيد على خيار المقاومة

ونوّه إلى أنّ خروج شعبنا في هذا اليوم العظيم وبهذا الزخم الجماهيري الكبير لهو دليل على مستوى وعي الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية وعمق ارتباطه وتمسكه بها.

ووجّه تحية الاجلال والإعزاز والإكبار للشعب الفلسطيني على صموده في مواجهة الاحتلال والغطرسة "الإسرائيلية"، مباركًا تحرك شباب فلسطين الأبطال في القدس وحي الشيخ جراح وتصديهم البطولي لجيش العدو "الإسرائيلي" ولقطعان المستوطنين.

كما أكد بيان مسيرة يوم القدس العالمي في اليمن أن القضية الفلسطينية قضية كل الأحرار في العالم، وهي تمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.

وأدان البيان هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو "الإسرائيلي"، معتبرًا ذلك انضمامًا رسميًا إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة، مؤكدًا أنّ تأثيرات سقوط بعض الأنظمة العربية في التطبيع ستكون إيجابية على القضية الفلسطينية حيث تحررت من المتخاذلين المتواطئين.

وحثّ شعوب الأمة إلى التحرك لدعم وتعزيز خيار الجهاد والمقاومة ضد الهيمنة الأمريكية و"الإسرائيلية" والتصدي لكل مشاريعهم التدميرية بحق الأمة.

وجدد بيان مسيرات اليمن الموقف الثابت والداعم والمساند لحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق والبحرين وغيرها.

كما دعا أحرار الأمة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية و"الإسرائيلية" باعتبار ذلك سلاحًا فاعلًا ومؤثرًا على الأعداء.

اليمنيوم القدس العالمي

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة