alahedmemoriz

لبنان

06/05/2021

"خميس الأسرى 230" قرب ضريح شهداء قانا دعمًا للهبّة الشعبية في فلسطين 

أقامت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني، بالتعاون مع بلدية قانا، "خميس الأسرى 230" قرب ضريح شهداء مجزرة قانا، تضامنًا مع الأسرى والأسيرات المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني ولمناسبة يوم القدس العالمي ودعمًا للهبّة الشعبية في فلسطين وفي أجواء ذكرى مجزرة قانا وتحرير مدينة صور من الاحتلال "الإسرائيلي"، بحضور رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من أهالي البلدة والقرى المجاورة.

وكانت كلمات شددت على أن "هذه الجريمة تؤكد أنّ مجازر الكيان الصهيوني أكثر من أن تحصى وتعد، فمن فلسطين إلى لبنان، عناوين كثيرة، ليس أوّلها دير ياسين، وليس آخرها مجزرة قانا الشهيرة التي تعدّ محطة من محطات الإجرام الصهيوني".

وطالبت بـ"تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال ولا سيما المرضى منهم وكبار السن والأطفال والأسيرات باعتبارهم الأكثر عرضة للإصابة بوباء كورونا، وبتوفير سبل الحماية والوقاية من التعقيم والتنظيف وفحوصات الـ PCR وإعطاء اللقاحات اللازمة لضمان سلامتهم".

كما طالبت "الامين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس حقوق الانسان بالتدخل العاجل للضغط على سلطات الاحتلال وتحمليها المسؤولية عن حياة الاسرى".

قانا

إقرأ المزيد في: لبنان