فلسطين

الإحتلال يعلن إعتقال منفذ عملية زعترة منتصر شلبي  في قرية سلواد شمال رام الله

06/05/2021

الإحتلال يعلن إعتقال منفذ عملية زعترة منتصر شلبي  في قرية سلواد شمال رام الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس عن تمكنه من اعتقال منفذ عملية زعترة وذلك خلال عملية خاصة شمالي رام الله.

وذكر موقع "0404" الإسرائيلي أن قوة خاصة من جيش الإحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) اعتقلت منتصر شلبي  (44 عامًا) من قرية ترمسعيا شمالي رام الله وذلك خلال تواجده في مبنى داخل قرية سلواد الى الشمال من مدينة رام الله.

ويأتي الإعلان عن اعتقال شلبي بعد وقت قصير من الإعلان عن مقتل المستوطن "يهودا غواتا" والذي أصيب بجراح بالغة في العملية التي وقعت ظهر الأحد على حاجز زعترة الى الجنوب من مدينة نابلس في عملية إطلاق نار أصيب فيها مستوطنان آخران بجراح.

وقالت قوات الإحتلال، في بيان صدر عنها، إن عملية الاعتقال نفذت في بلدة سلواد التابعة لمحافظة رام الله والبيرة؛ فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن شبلي أصيب بجراح طفيفة.

وادعى الشاباك أنه تلقى معلومات استخباراتية تفيد بأن شبلي يتواجد في أحد منازل البلدة. وقال إن الاعتقال نفذ بواسطة عناصر وحدة "يمام" وعناصر الشاباك.

وذكر البيان أن شبلي لا ينتمي لأي فصيل فلسطيني، وأضاف أنه "أحيل إلى التحقيق لدى الشاباك".

ومساء الأربعاء، أستشهد فتى فلسطيني وأصيب آخر، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال شمالي الضفة، عقب اقتحام قوة إسرائيلية بلدة أودلا، قرب مدينة نابلس، بحثًا عن منفذ عملية حاجز زعترة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أفراد من عائلة شبلي الإثنين بمن فيهم نجله أحمد، وهددوا زوجته، أثناء مداهمة منزل العائلة في ترمسعيا، ليلة الإثتين –الثلاثاء، بقتل زوجها منتصر إذا لم يسلم نفسه.

الإحتلال يعلن إعتقال منفذ عملية زعترة منتصر شلبي  في قرية سلواد شمال رام الله

وفي تصريحات لوسائل إعلام فلسطينية، أوضحت زوجة منتصر أن عناصر الاحتلال الذين اعتقلو نجلها أحمد، وهددوهم بهدم المنزل، واحتجزوهم في غرفة واحدة مع كلب، وأخضعوهم للتحقيق، سألوهم عن أمور لا يعرفون عنها شيئًا، وحاولوا الضغط عليهم لانتزاع اعترافات.

وفي وقت سابق، الأربعاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الأراضي الزراعية في بلدة عقربا قضاء نابلس، وحاصرت منشأة زراعية قامت بتفجيرها، وذلك ضمن الحملة العسكرية التي تقوم بها لملاحقة المشتبه بتنفيذ عملية زعترة.

من هو البطل منتصر شلبي 

يبلغ من العمر 44 عامًا، وهو رجل أعمال معروف فى رام الله، له سبعة أبناء، ليس له خلفية تنظيمية، ويعيش منذ عدة سنوات فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

من أثرياء بلدة ترمسعيا، ويحمل الجنسية الأميركية، وله عدد من من أبنائه ما زالوا يعيشون في الولايات المتحدة.


 

فلسطين المحتلةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل