طوفان الأقصى

رياضة

ثنائية محرز تقود السيتي لنهائي دوري الأبطال.. والريال في ضيافة تشلسي اليوم 
05/05/2021

ثنائية محرز تقود السيتي لنهائي دوري الأبطال.. والريال في ضيافة تشلسي اليوم 

قاد الدولي الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي إلى المشهد الختامي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد تسجيله ثنائية في مرمى ضيفه باريس سان جرمان في اياب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

وسجل محرز هدفي الفريق الأزرق الفائز ذهابًا بهدفين لهدف في الدقيقتين 11 و63 قبل أن يبعد الأرجنتيني دي ماريا بالبطاقة الحمراء قبل ثلث ساعة من النهاية ما زاد من متاعب الفريق الباريسي الذي افتقد هدافه امبابي للإصابة، ليصبح محرز الجزائري الأكثر تسجيلًا في البطولة برصيد عشرة أهداف متخطيًا مواطنه ياسين ابراهيمي.

وعبّر محرز عن سعادته بالفوز والعبور إلى النهائي، مشيرًا إلى أنها كانت مباراة صعبة سجلنا في لحظات حاسمة وصنعنا الفارق.

بدوره أكد مدرب مانشستر سيتي بيبي غوارديولا أنه فخور بانجاز لاعبيه الذين لعبوا بشكل جيد، معتبرًا أن الفوز خطوة مهمة نحو التتويج باللقب في دوري الأبطال.

ويحل ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا 13 مرة ضيفًا عند العاشرة مساء الأربعاء على تشلسي الإنجليزي في ستانفورد بردج في أياب نصف النهائي بعدما تعادل الفريقان ذهابًا بهدف لهدف.

ويدخل الفريق الإنجليزي الذي استطاع مدربه الجديد توماس توخل وضع بصمته الواضحة على الفريق المواجهة بطموح الفوز والعبور للنهائي للمرة الثانية في تاريخه معولًا على صلابة دفاعية تجلت في الحفاظ على نظافة الشباك في 23 مباراة هذا الموسم وانضباط تكتيكي عالٍ وحضور بدني وتألق لكوكبة من لاعبي البلوز على رأسهم الأمريكي بوليزتش والمغربي زياش والألماني تيمو فارنر لخطف بطاقة العبور إلى النهائي.

ونجح الفريق اللندني بالتعادل بهدف لهدف في مدريد ويكفيه التعادل السلبي للتأهل.

ويمني توخل النفس ببلوغ النهائي للموسم الثاني تواليا بعدما قاد باريس سان جرمان لاحتلال المركز الثاني في النسخة الماضية عقب خسارته أمام بايرن ميونخ الألماني.

في المقابل يطمح ريال مدريد لانتزاع التأهل إلى النهائي من ملعب البلوز بالرغم من غياب مدافعه الفرنسي رفايال فاران للإصابة إلّا أن تشكيلة المدرب زين الدين زيدان شهدت عودة القائد سارجيو راموس للمرة الأولى بعد غياب طويل جراء الإصابة إضافة لساعد الدفاع فالفاردي والظهير الفرنسي مندي.

ويستند بطل الليغا إلى حارسه كرتوا وخط وسطه بقيادة الألماني طوني كروس والبرازيلي كازيمارو وهدافه الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس لبلوغ نهائي اسطمبول.

وأشاد مدرب الملكي زيدان بلاعبيه بالرغم من الصعوبات التي تعرض لها الفريق طوال الموسم حيث تعرض لـ60 إصابة بين اصابات عضلية وفايروس كورونا.

واعتبر أن لاعبيه الأفضل وهدفنا التأهل إلى النهائي وتقديم كل شيء للوصول إلى الهدف.

مارتيناس يرحل عن بايرن ميونخ

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عن رحيل لاعب وسطه الاسباني خفيار مارتيناس نهاية الموسم بعد تسع سنوات قضاها في صفوف العملاق البفاري قادما من اتلاتيكو بلباو الاسباني.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل