يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

نصف نهائي كأس لبنان.. النجمة يطيح بالعهد ويضرب موعدًا مع الصفاء والأنصار في مواجهة البرج 
05/05/2021

نصف نهائي كأس لبنان.. النجمة يطيح بالعهد ويضرب موعدًا مع الصفاء والأنصار في مواجهة البرج 

النجمة يطيح بالعهد ويبلغ نصف نهائي كأس لبنان رفقة الأنصار والبرج والصفاء.

بلغ النجمة نصف نهائي مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بعدما تغلب على العهد حامل اللقب بهدف في لقاء احتضنه ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية ضمن دور الثمانية.

وسجل مدافع العهد نور منصور هدف المباراة الوحيد خطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 13.

وشهد اللقاء سيطرة عهداوية واهدار العديد من الفرص من قبل علي الحاج وعلي حديد وطارق العلي في الشوط الأول قبل أن تصطدم محاولات الأصفر بجدار دفاعي متين من الفريق النبيذي الذي اعتمد على المرتدات التي شكل بعضها خطرا على مرمى الحارس مهدي خليل الذي كاد أن يخطف هدف التعادل القاتل في الوقت البديل بمتابعته الرأسية لكرنية تألق الحارس علي حلال في التصدي لها وحرمان بطل كأس الاتحاد الآسيوي من التعادل والاحتكام لركلات الترجيح.

وسيواجه النجمة الصفاء في أولى مواجهات نصف النهائي بعدما تغلب على شباب البرج بهدف حيدر خريس في لقاء احتضنه ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا.

وعلى الرغم من أفضلية شباب البرج الذين هددوا مرمى الحارس ربيع الكاخي في عدة مناسبات إلّا أن كتيبة محمد الدقة نجحت بالفوز والعبور إلى دور الأربعة.

وعبر الأنصار بطل الدوري إلى نصف النهائي ليضرب موعدًا مع البرج بعد فوزه الصعب على الشباب الغازية الهابط للدرجة الثانية بهدفين لهدف في مباراة جرت على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

وسجل محمود كجك هدفي الأنصار في الشوط الأول بينما سجل حيدر ابو زيد هدف الفريق الجنوبي الذي حاول ادراك التعادل دون جدوى في الشوط الثاني الذي أهدر خلاله لاعبو الأنصار فرصًا بالجملة وسط تألق دفاع وحارس الشباب الغازية.

وحجز البرج مقعدًا في نصف النهائي بفوزه الكبير على الأخاء بأربعة أهداف لهدف في مباراة جرت على ملعب العهد وسجل خلالها مهاجم ونجم البرج فضل عنتر ثنائية وأضاف أحمد الخطيب وحسين العوطة هدفين لكتيبة فؤاد حجازي.

بينما سجل نادر مروش هدف الأخاء الوحيد من ركلة جزاء وهو الأول للفريق الجبلي بعد سبع مبارايات صام خلالها رجال فادي الكاخي عن التسجيل.

التضامن صور يضم عدنان ملحم

أعلن نادي التضامن صور تعاقده مع هداف ونجم شباب البرج عدنان ملحم 32 عامًا لمدة موسمين بعقد قدرته أنباء صحافية بـ240 مليون ليرة، اللاعب الذي تألق هذا الموسم بتسجيله 12 هدفًا في مختلف المسابقات وحلوله وصيفًا لهداف الدوري حسن معتوق.

وسبق لملحم الذي لعب للعهد والراسينغ والسلام زغرتا أن خاض تجربة مع التضامن صور الذي يستعد لتكوين فريق منافس وصفقة ملحم هي الثانية بعد صفقة قائد الغازية كريم منصور.

وكان النادي الجنوبي قد أبرم الاتفاق مع اللاعب الذي بات حرًا بعد خروج الفريق من مسابقة الكأس أمام الصفاء أمس قبل فترة لكنه فضل عدم الإعلان عنه إلّا بعد فك ارتباط المهاجم القناص مع فريقه.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل