ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

لبنان

الأوضاع على الحدود تستحوذ على لقاءات بعبدا

11/12/2018

الأوضاع على الحدود تستحوذ على لقاءات بعبدا

شدّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على "تمسّك لبنان بتطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 انطلاقًا من حرصه على المحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب ورفضه أي ممارسات يمكن ان تؤدي الى توتير الوضع على الحدود".

موقف الرئيس عون جاء خلال لقائه قائد القوات الدولية العاملة في لبنان الجنرال ستيفان دل كول الذي استقبله، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، حيث أكد عون أن "لبنان بلد محب للسلام ويعمل من أجل ترسيخه على الرغم من الانتهاكات "الاسرائيلية" المتكررة للقرارات الدولية ذات الصلة".

وفي السياق نفسه، شدّد الرئيس عون على "التعاون والتنسيق القائمين بين الجيش اللبناني والقوات الدولية في الجنوب، وعلى أهمية الاجراءات المتخذة من الجانبين اللبناني والدولي لمواجهة أيّة محاولات تستهدف أمن الجنوبيين وسلامتهم".

وأكد الرئيس عون للجنرال دل كول أن "لبنان ينتظر نتائج التحقيقات الميدانية الجارية في موضوع الانفاق والتي تتولاها القيادتان اللبنانية والدولية ليبنى على الشيء مقتضاه".

وكان دل كول أطلع الرئيس عون، خلال الاجتماع الذي حضره المستشار العسكري والامني لرئيس الجمهورية العميد بول مطر وعدد من معاوني القائد الدولي، التطورات الاخيرة عبر الحدود في ضوء عمليات الحفر التي بدأتها القوات الاسرائيلية الاسبوع الماضي.

الاوضاع في الجنوب ايضًا كانت محور بحث الرئيس عون والسفير الفرنسي برونو فوشيه.

وأجرى رئيس الجمهورية مع السفير الفرنسي جولة أفق تناولت التطورات السياسية الاخيرة، والوضع على الحدود ومسألة الانفاق.

كما تناول البحث الوضع الحكومي والعلاقات اللبنانية- الفرنسية وسبل تطويرها.

إقرأ المزيد في: لبنان