ramadan

الخليج

السلطات البحرينية تقيّد البرلمان: صلاحيات معدومة خدمة لآل خليفة

04/05/2021

السلطات البحرينية تقيّد البرلمان: صلاحيات معدومة خدمة لآل خليفة

قال القيادي في ائتلاف شباب ثورة 14 شباط/فبراير في البحرين ابراهيم العرادي إن تخفيض صلاحيات البرلمان في المنامة يظهر إفلاسًا سياسيًا، ويكشف حقيقة الدولة العسكرية التي تحكم مجلس النواب.

وأوضح العرادي في مقابلة تلفزيونية أن البرلمان في كل دول العالم يعتبر عصب السياسة وإدارة شوؤن الدولة بالعالم إلّا أن ما يحصل في البحرين اليوم هو بشارة من عهد سلمان بن حمد الذي دشّن عهده بتقليص صلاحيات البرلمان.

وأكد العرادي فشل ولي العهد سلمان بن حمد وحكومته إذ لم يبادر الى تعديل مشروع تقليص صلاحيات البرلمان ليجعل استجواب وزير الداخلية أو الذين يسرقون ثروات البلاد ضمن صلاحيات البرلمان بل أصرّ على فشله وافلاسه السياسي.

من جهته، اعتبر الإعلامي البحريني جواد عبد الوهاب أنه لا يوجد أي شيء جديد في تصرفات النظام البحريني تجاه مؤسسات المجتمع المدني ومؤسساته التشريعية.

وأوضح عبد الوهاب خلال مشاركته في مقابلة تلفزيونية أن تصرفات آل خليفة تجاه البرلمان موجودة منذ تأسيس الأخير في البحرين حيث عارضت كل الجمعيات السياسية هذا البرلمان لأنه فصّل بما يتناسب وطموح آل خليفة في السيطرة على المملكة وكلّ ثرواتها.

وأضاف عبد الوهاب أن السلطة لم تكتف بالقيود التي كانت قد فرضتها على  البرلمان سابقًا، بل فرضت قيودًا جديدة لتؤمن الوضع المقبل تمهيدًا لمتغيّرات في المنطقة.

البحرين

إقرأ المزيد في: الخليج