ramadan

رياضة

العهد يواجه النجمة في نهائي مبكر.. والأنصار يلتقي الغازية في ربع نهائي الكأس

04/05/2021

العهد يواجه النجمة في نهائي مبكر.. والأنصار يلتقي الغازية في ربع نهائي الكأس

تقام يومي الثلاثاء والأربعاء مباريات ربع نهائي مسابقة كأس لبنان لكرة القدم حيث يواجه العهد حامل اللقب النجمة على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية في نهائي مبكر سيسعى خلاله الفريقان لخطف بطاقة العبور للمربع الذهبي وانقاذ موسمه بعد فقد العهد للقب الدوري وسقوط النجمة في الأمتار الأخيرة من السباق أمام غريمه الأنصار.

ويدخل العهد، الذي استعاد قلب دفاعه العائد من الخارج خليل خميس، بتشكيلة مكتملة بقيادة صانع الألعاب محمد حيدر وثنائي الهجوم طارق العلي الذي استعاد حرفة هز الشباك والواعد فؤاد عيد بطموح الفوز ومتابعة مشواره المميز الذي بدأه في الدورة السداسية.
في حين يخوض النجمة المواجهة بهدف الفوز في ظل غيابات مؤثرة في صفوف تشكيلة موسى حجيج، على رأسها المهاجم محمد غدار وثنائي الوسط خالد تكاجي وعلي الطنيش للإصابة، فيما لم تتأكد مشاركة الظهير عبد الله عيش.

ويعول النجمة على محمود سبليني وحسن كوراني وعمر الكردي إضافة للمتألق مهدي الزين لتكرار فوز النبيذي في السداسية على غريمه الأصفر والعبور إلى دور الأربعة.

ويخوض الأنصار، حامل الرقم القياسي بـ 14 لقبا، اختبارا سهلا نظريا أمام الشباب الغازية على ملعب بحمدون البلدي، متسلحا بتتويجه بلقب الدوري واكتساحه الأهلي النبطية بسداسية في ثمن النهائي.

ويملك الزعيم، الذي سيفتقد مهاجمه كريم درويش للإصابة، كوكبة من النجوم في مختلف المراكز على رأسها الثنائي حسن معتوق وحسن شعيتو موني إلى أحمد حجازي والمتألق نصار نصار، وعين الأخضر على تحقيق الفوز ومواصلة مشواره نحو النهائي لتحقيق الثنائية قبل مشاركته الآسيوية.
فيما يأمل الغازية الذي خسر بعض لاعبيه إثر سقوطه للدرجة الثانية تحقيق المفاجأة على حساب الزعيم، خاصة وأن مباريات الكأس لا تعترف أحيانا بالواقع.

ويواجه البرج الطامح لمتابعة طريقه في المسابقة الأخاء على ملعب العهد في مباراة متكافئة بالرغم من النتائج السلبية للفريق الجبلي الذي لم يسجل أي هدف منذ سبع مباريات ولم يحقق اي انتصار في سداسية البطل.
ويطمح بقيادة مدربه فادي الكاخي للعبور للنصف نهائي للموسم الثالث.

ويلعب شباب البرج المتسلح بهدافه عدنان ملحم وعدد من اللاعبين الواعدين بقيادة مدربه القدير يوسف الجوهري مع الصفاء في مباراة قوية على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا.
ويطمح شباب البرج لحجز مقعده في دور الأربعة وتتويج مشواره المميز في سداسية البقاء فيما يمني الصفاء بقيادة مدربه محمد الدقة نفسه للفوز بالرغم من عدة غيابات في تشكيلة الأصفر الذي تطور مستواه في سداسية المنافسة.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة