ramadan

رياضة

كوريا الشمالية تنسحب من التصفيات الآسيوية

04/05/2021

كوريا الشمالية تنسحب من التصفيات الآسيوية

انسحبت كوريا الشمالية من المشاركة في ما تبقى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 قبل استكمال التصفيات المشتركة في كوريا الجنوبية في حزيران المقبل.
وأشار الاتحاد الكوري الشمالي إلى أن المخاوف من عدوى الإصابة بفيروس كورونا من بين أسباب قراره بعدم السفر لكوريا الجنوبية.

وتلعب كوريا الشمالية بالمجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى جانب جارتها الجنوبية ولبنان وتركمانستان وسريلنكا.

مانشستر سيتي يستضيف سانجرمان في نصف نهائي دوري الأبطال
يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي باريس سانجرمان الفرنسي عند العاشرة مساء الثلاثاء على ملعب الاتحاد في مانشستر في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي.
ويدخل الفريق الإنجليزي والذي بات على مرمى حجر من الظفر بلقب الدوري المحلي متسلحا بفوزه ذهابا بهدفين لهدف في حديقة الأمراء وطموح العبور إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
ويعول السيتيزن الساعي لتحقيق ثلاثية تاريخية على ثنائي الهجوم اغوارو وجيسوس والقائد ديبروين والجزائري رياض محرز واليافع فل فودن في تشكيلة بيبي غوارديولا.
في المقابل يدخل الفريق الباريسي الذي تأكدت مشاركة نجمه كليان مبابي في المباراة بعد غيابه عن مباراة لانس للإصابة بهدف الفوز والعبور للموسم الثاني تواليا إلى النهائي بقيادة مدربه الأرجنتيني بوتشنتينو الذي سبق له الاطاحة بالسيتي قبل عامين عندما كان مدربا لتوتنهام من ربع النهائي.
وإلى جانب الفائز بكأس العالم روسيا 2018 يعول بطل فرنسا على البرازيلي نيمار وايكاردي وديماريا وفراتي، بينما يفتقد لاعب وسطه ادريس غايا المبعد بالبطاقة الحمراء.

ضربة جديدة لريال مدريد
تلقى نادي ريال مدريد، الذي يستعد لمواجهة تشلسي مساء الأربعاء في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، ضربة جديدة تمثلت بإصابة قلب دفاعه الفرنسي رفايال فران، ما سيؤدي لغيابه عن الملاعب لمدة غير محددة.

بلباو يقصي اشبيليا من السباق على لقب الليغا
أبعد اتلاتيكو بلباو مضيفه اشبيليا من المنافسة على لقب الدوري الإسباني بعدما حقق فوزا قاتلا في اللحظات الأخيرة بهدف في ختام منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين، ليتجمد رصيد الفريق الأندلوسي عند 70 نقطة في المركز الرابع وبفارق ست نقاط عن اتلاتيكو مدريد المتصدر.

انتصار لوستهام وتعادل لوست بروميتش
استعاد وستهام المركز الخامس على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه على بارنلي بهدفين لهدف في ختام الجولة الرابعة والثلاثين، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 58 نقطة.
واقترب وست بروميتش خطوة إضافية من الهبوط لدوري الدرجة الأولى بعد تعادله مع وليفر هامتون بهدف لهدف.

تورينو يطيح ببارما في الكالتشيو
حسم تورينو معركة القاع التي جمعته مع بارما بالفوز عليه بهدف في ختام الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة وتنقصه مباراة.

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز: لن نسمح بإنشاء مسابقات مشابهة للسوبر ليغ
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنها ستتخذ إجراءات لمنع إنشاء مشاريع انفصالية مثل دوري السوبر الأوروبي الذي ولد ميتا.
ويأتي هذا الإعلان في أعقاب اقتحام أنصار مانشستر يونايتيد لملعب أولد ترافورد احتجاجا على تصرفات عائلة غليزر الأمريكية المالكة للنادي ومشاركتها في المشروع ما أدى لتأجيل المباراة ضد ليفربول التي كانت مقررة الأحد ضمن منافسات الدوري.

الليكرز يعود لسكة الانتصارات
عاد لوس انجلوس ليكرز حامل اللقب لسكة الانتصارات مجددا بفضل نجمه ليبرون جايمز الذي أحرز 25 نقطة منحت سادس المنطقة الغربية الفوز على دانفار ب93 نقطة لقاء 89 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة