يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

رُبع نهائي كأس لبنان لكرة القدم بين النجمة والعهد الأربعاء في جونية
03/05/2021

رُبع نهائي كأس لبنان لكرة القدم بين النجمة والعهد الأربعاء في جونية

اكتمل عقد الدّور ربع النّهائي لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم لموسم 2021، وتقام الثلاثاء 4 أيار والأربعاء 5 منه مباريات هذا الدور كالآتي:

الثلاثاء: البرج - الأخاء الأهلي عاليه على ملعب نادي العهد، الأنصار - الشباب الغازية على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون.

أمّا الأربعاء: النجمة - العهد في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، الصفاء - شباب البرج في بحمدون.

وكانت المسابقة أُقيمت هذا الموسم بطريقة استثنائية، وشملت فرق نوادي الدّرجة الأولى إلى الأربعة الأوائل في الدرجة الثانية، وانطلقت من دور الـ 16.

وتُقام مباريات الدّورين نصف النهائي والنهائي الأحد 9 أيار/مايو والأربعاء 12 منه (في جونية)، وكان فاز في دور الـ 16 الأنصار بطل الدوري العام الـ 61 على الأهلي النبطية 6 - 1، والنجمة على طرابلس الرياضي 3 - 1، والشباب الغازية على الاصلاح البرج الشمالي 2 - 1، والبرج على سبورتينغ بطل الدرجة الثانية بركلات الترجيح 5 - 4، والعهد على التضامن صور 3 - 0، والصفاء على السلام زغرتا 1 - 0، وشباب البرج على شباب الساحل 2 - 1، والأخاء الأهلي عاليه على الحكمة بيروت 4 - 1 بضربات الترجيح.

وتبدو طريق الأنصار سهلة إلى المباراة النهائية في سعيه إلى ثنائية جديدة يعزّز بها رقمه القياسي من الألقاب المحلية، خلافاً للعهد والنجمة اللّذين يخوضان مباراةً نهائيةً مبكرة في ربع النهائي، علمًا أنَّ كلًا منهما يتطلّع إلى إنقاذ موسمه، وخصوصًا العهد الذي يُتابع المشوار مع الأنصار في مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي.

وينتظر الأنصار والعهد فتح باب الإنتقالات الدولية أمامهما بإذن خاص من الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لضمّ لاعبين أجانب وقيدهم للمشاركة في مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي.

وفي هذا السياق، شارف العهد ضمّ المدافع اللّبناني روبرت ملكي (27 سنة) من نادي ايك السويدي بعدما خاض تجربة احترافية في الدوري القطري، والدوري السوري السابق محمد الواكد (36 سنة) من نادي الجيش السوري والمهاجم اللبناني باسل جرادي من هايدوك سبليت الكرواتي والمهاجم التّركماني سليم ميرنادوف.

ويسعى العهد إلى الإحتفاظ بلقبه الذي أحرزه في عام 2019، وتوقّفت بعده المسابقة. في حين شارف الأنصار على ضمّ لاعبيه السّابقين المُهاجم السّنغالي الحاج مالك تال، وساعد الدّفاع التونسي حسام اللّوايتي.

نادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة