ramadan

رياضة

حسم بطولتين كرويتين وتفاصيل أخرى في حصيلة نهاية الأسبوع لكرة القدم 

03/05/2021

حسم بطولتين كرويتين وتفاصيل أخرى في حصيلة نهاية الأسبوع لكرة القدم 

توج فريق الانتر بطلًا للدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة التاسعة عشرة في تاريخه والأولى منذ 11 عامًا كاسرًا هيمنة يوفنتوس على السكوديتو، وذلك بعد تعادل اتالانتا مع ساسولو بهدف لهدف ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين ليرفع فريق مدينة بارغامو رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني متخلفًا بـ 13 نقطة عن الانتر قبل أربع جولات من ختام الدوري.

هذا وقاد البرتغالي كرستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس للارتقاء إلى المركز الثالث بعد فوزه المثير على أودينيزي بهدفين لهدف بفضل ثنائية لهداف الكالتشيو أحرزها في الدقيقتين 83 و89 مانحًا فريقه النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه بحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال.

كما فرض كاليري تعادلًا مثيرًا على مضيفه نابولي بهدف لهدف ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 67 نقطة في المركز الخامس، وتغلب لاتزيو على جاناوا بأربعة أهداف لثلاثة، وهزم سامبدوريا روما بهدفين.

ميسي يبقي برشلونة منافسًا على لقب الدوري الاسباني

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لتحقيق فوز صعب على مضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف لهدفين لحساب الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة، محافظًا على آمال النادي الكتالوني بالمنافسة على لقب الدوري بعدما رفع البيلوغرانا رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثالث وقبل مواجهته المصيرية مع اتلاتيكو مدريد نهاية الأسبوع.

فبعد شوط أول سلبي افتتح باولستا مجال التسجيل للخفافيش عند الدقيقة 50 ليرد قائد برشلونا ليونيل ميسي بهدف التعديل عقب اهداره لركلة جزاء تعملق حارس فالنسيا في التصدي لها.

لتتواصل انتفاضة النادي الكاتالوني الذي أضاف الهدف الثاني عبر الفرنسي انطوان غريزمان قبل أن يضيف ميسي من كرة ثابتة الهدف الثالث ليعود أصحاب الضيافة ويقلصوا النتيجة عبر كارلوس قبل سبع دقائق من النهاية.

وتغلب فياريال على خيتافي بهدف ليرتقي إلى المركز السادس بـ52 نقطة.

جمهور اليونايتيد يقتحم مسرح الأحلام ويؤجل مباراة فريقه مع ليفربول

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل مباراة مانشستر يونايتيد وليفربول لأجل غير مسمى، وذلك بعد اقتحام جماهير المانشستر يونايتيد ملعب أولد ترافورد احتجاجًا على ملاك النادي.

وذكر مانشستر يونايتيد في بيان أن القرار جاء بعد محادثات مع بلدية مدينة مانشستر والشرطة المحلية ورابطة الدوري الممتاز إضافة لمسؤولي الناديين حفاظًا على أمن وسلامة الجميع والسماح للجماهير بالتعبير عن آرائها والاحتجاج بطريقة سلمية.

وكان المئات من أنصار مانشستر يونايتيد تجمهروا أمام ملعب أولد ترافورد فيما اقتحم العشرات أسواره وهم يحملون ألعاب نارية ولافتات تطالب برحيل عائلة غرايزر المالكة للنادي.

وكان فريقا مانشستر يونايتيد وليفربول قد رفضا مغادرة فندقيهما في اتجاه ملعب المباراة، مطالبين بتأمين محيط الملعب ما دفع إلى تأجيل هذه القمة.

هذا وحقق توتنهام فوزًا مستحقًا على شيفلد الهابط للدرجة الأولى برباعية نظيفة لحساب الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الممتاز.

ويدين الفريق اللندني بفوزه لغاريث بيل الذي وقع على ثلاثية وأضاف الكوري الجنوبي سون الهدف الرابع ليرفع السبيرز رصيده إلى 56 نقطة ويرتقي مؤقتًا للمركز الخامس.

وعاد ارسنال لسكة الانتصارات بفوزه على مضيفه نيوكاسل يونايتيد بهدفين للمصري محمد النيني والغابوني أوبميانغ ليرفع الغانرز رصيده إلى 49 نقطة في المركز التاسع.

أياكس بطلًا للدوري الهولندي

توّج نادي أياكس أمستردام بطلًا للدوري الهولندي لكرة القدم قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري وذلك بعد فوزه على امن برباعية نظيفة ويرفع أياكس رصيده إلى 79 نقطة في الصدارة، ليحرز فريق العاصمة لقب الدوري للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه.

ليون يطيح بموناكو ويبعده عن المنافسة على الدوري الفرنسي

انتزع ليون فوزًا ثمينًا من ميدان مضيفه موناكو بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين في قمة الجولة الخامسة والثلاثين للدوري الفرنسي.

ليقلص الفائز الفارق مع فريق الإمارة إلى نقطة واحدة بعدما رفع رصيده إلى 70 نقطة في المركز الرابع  مبقيًا على حظوظه بحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة