طوفان الأقصى

الخليج والعالم

شعبان: الاحتلال الأمريكي في التنف يعرقل دحر الإرهاب
19/02/2019

شعبان: الاحتلال الأمريكي في التنف يعرقل دحر الإرهاب

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان أن قوات الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف تعرقل تحرير المنطقة من الإرهاب، مشيرة إلى أن الإرهاب الدولي الذي يضرب في كل مكان ممنهج وممول من دول بعينها.

وأشارت شعبان في كلمة لها خلال مؤتمر فالداي الدولي في موسكو، إلى أن الدول التي تدعي محاربة الإرهاب وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الإرهاب في سوريا بهدف إطالة أمد الأزمة فيها، وقالت إن "الولايات المتحدة وحلفاءها يتخذون محاربة الإرهاب ذريعة لشن حروب على الدول ونهب ثرواتها".

ولفتت إلى أن الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف السورية يعرقل تحرير المنطقة من الإرهاب، مضيفة أن الإرهاب الدولي الذي يضرب في كل مكان هو إرهاب ممنهج وممول من دول بعينها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد دعت الجانب الأمريكي قبل أيام، والمسلحين المدعومين من قبل واشنطن في منطقة التنف "للكف عن الاحتجاز القسري في المخيم على الأقل النساء والأطفال، "وهم الأكثر تضررا من البرد والأمراض، وسوء التغذية"، مؤكدة أنه "سيتم منحهم كل المساعدات اللازمة"

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف يوم الجمعة الماضي، أن اللاجئين في مخيم الركبان أكدوا أنه يتم احتجاز أغلبهم بشكل قسري في المخيم من قبل مسلحين مدعومين من قبل الولايات المتحدة.

وقال كوناشينكوف: "خلال استطلاع أجراه ممثلو جمعية الهلال الأحمر السوري، أكد اللاجئون أن الغالبية العظمى منهم تم احتجازهم قسرا في الركبان على يد وحدات متشددة تدعمها الولايات المتحدة، وأنهم لا يملكون أية معلومات عن إمكانية العودة بأمان إلى أماكن سكنهم السابقة".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم