العالم

انتهاء اجتماع فيينا حول الاتفاق النووي وموعد جديد الأسبوع المقبل

01/05/2021

انتهاء اجتماع فيينا حول الاتفاق النووي وموعد جديد الأسبوع المقبل

عقدت اللجنة المشتركة للإتفاق النووي اليوم السبت في فندق "غراند أوتيل" بفيينا، إجتماعها من جديد بمشاركة الوفد الإيراني وممثلين عن مجموعة (4+1) الدولية، وتمّ الاتفاق على متابعة الاجتماعات يوم الجمعة المقبل.  

وأفادت الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية الإيرانية، أنّ الفريق الإيراني المفاوض وممثلي دول (4+1)، ناقشوا خلال اجتماعهم اليوم السبت أحدث نتائج المشاورات بين فرق الخبراء في مجالات "إلغاء الحظر" و"القضايا النووية" و"الاجراءات التنفيذية ذات الصلة".

وبحسب التقرير نفسه، فقد تقرّر عقب هذا الاجتماع أن تعود الوفود المشاركة إلى بلدانها واستئناف المحادثات (في فيينا)، بدءًا من يوم الجمعة القادم.

وفي السياق، قال المندوب الروسي بالمحادثات النووية الإيرانية ميخائيل أوليانوف أنّ "المحادثات تسير بالاتجاه الصحيح لكن نستبعد انفراجة حاليًا"، مضيفًا أن "كلّ المؤشرات تقودنا إلى توقّع نتيجة نهائية ستكون ناجحة خلال أسابيع"، وفق تعبيره.

يُذكر أنه نظرًا لقرار اللجنة المشتركة السابق بشأن التسريع في وتيرة المفاوضات والمباحثات خلال الأسبوع الحالي، فقد استمرت المشاورات بصورة مكثفة وعلى الصعد الثنائية ومتعددة الأطراف بهدف تقليص هوّة الخلافات حول النصوص إلى أدنى حد.

وتجدر الإشارة أيضًا، إلى أنّ جميع الأطراف متفقون على مواصلة هذه المباحثات خلال الفترة القادمة بمزيد من الجديّة والعجالة.

الولايات المتحدة الأميركيةالاتفاق النووي الايراني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة