يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

30/04/2021

"حماس": مواجهة مخطط الاحتلال في الشيخ جراح مهمَّةٌ وطنيةٌ

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنَّ مواجهة مخطط الاحتلال الصهيوني في حي الشيخ جراح مهمَّةٌ وطنيةٌ، مشيرةً إلى أنَّ أهالي القدس سيُسقطون مخططات الجماعات الاستيطانية.

وشدَّدت الحركة في بيانٍ على أنَّه على الجميع المشاركة في هذه المواجهة، وتستدعي موقفًا رسميًا وشعبيًا رافضًا لها في الميادين، مؤكدةً أنَّ الشعب الفلسطيني سيذهب للخيارات كافةً من أجل الدفاع عن المدينة المقدسة.

وأضافت "إننا اليوم أمام عقلية العصابات الصهيونية ذاتها التي لاحقت وقتلت شعبنا وطردته من أرضه، وهي تعيد الآن ذكريات النكبة لعائلات الجاعوني والاسكافي والصباغ وغيرهم من العائلات التي جاءت من مدينة يافا بعد أن شردتها النكبة لتعيش في القدس".

ورأت "حماس" أنَّ مشهد الظلم وقسوته الواقع على عائلات الشيخ جراح وتشريدهم من أرضهم ووطنهم لمرتين، وتشريد الأطفال والنساء وكبار السن يستوجب الوقوف مليًا أمام هذه الغطرسة الصهيونية، وتفعيل خيار المقاومة بأشكالها كافة للرد على جرائم الاحتلال وعصابات المستوطنين.

ودعت "حماس" جامعة الدول العربية والمؤسسات الأممية للوقوف في وجه فاشية حكومة الاحتلال الصهيوني وما تقوم به من عمليات طرد وتهجير للمقدسيين من مدينتهم، والاستيلاء على منازلهم بقوة السلاح أمام سمع العالم وبصره الذي ما زال يشاهد بصمت جرائم عنصرية فظيعة ومخالفة لكل القوانين الدولية التي تحمي الشعوب المقهورة تحت الاحتلال.

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين