ramadan2024

فلسطين

إصاباتٌ جرَّاء قمع الاحتلال لمسيرة رافضة للاستيطان شرقي نابلس
30/04/2021

إصاباتٌ جرَّاء قمع الاحتلال لمسيرة رافضة للاستيطان شرقي نابلس

أصيب عشرات الفلسطينين بالاختناق والرصاص اليوم الجمعة، جرَّاء قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمسيرة الأسبوعية الرافضة للاستيطان في بلدة بيت دجن شرقي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وشارك العشرات بعد صلاة الجمعة بالمسيرة التي انطلقت من وسط القرية، وتوجَّهت نحو موقع البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين شرقي القرية، ورفعوا الأعلام وردَّدوا هتافاتٍ مندِّدة بالاستيطان.

وأطلق الجنود قنابل الغاز والرصاص باتجاه المشاركين، ما أدى لإصابة ثلاثة فلسطينيين على الأقل بالرصاص المعدني ورصاص "التوتو"، بالإضافة لعشرات حالات الاختناق بالغاز.

الاحتلال الصهيوني يعتدي على المشاركين في مسيرة تضامنية مع أهالي عين البيضا

كذلك، قمعت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع أهالي منطقة عين البيضا المهددة بالاستيلاء عليها، جنوب شرق يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور أن العشرات من المواطنين والأهالي أدوا صلاة الجمعة على أراضي عين البيضا، تضامنًا مع أصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال لصالح بناء مزارع للمواشي والأبقار لمستوطنتي "ماعون و"كرمئيل".

وانطلقت عقب الصلاة، مسيرة تضامنية رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني، مرددين العبارات الداعية إلى إنهاء الاحتلال ووقف سياسته الاستيطانية، وقاموا بزراعة أشجار زيتون في تلك المنطقة.

وشارك في الفعالية الأسبوعية، التي دعا إليها أهالي المنطقة ونشطاء فلسطينيون، عدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء سلام دوليين، إلى جانب عشرات المواطنين وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

وقام جنود الاحتلال بمداهمة المنطقة واعتدوا على المشاركين في المسيرة بالضرب والشتم في محاولة لتفريقهم.

الخليل

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل