40spring

الخليج والعالم

تفاؤل بتمرير

19/02/2019

تفاؤل بتمرير "الشيوخ" الأميركي مشروع قانون لوقف دعم العدوان على اليمن

نشر موقع "ذا هيل" تقريرا أشار إلى أن المؤيدين في "الكونغرس" الأميركي لمشروع قانون يقضي بوقف الدعم للحرب على اليمن يتوقعون تحقيق "النصر" في الاسابيع المقبلة عندما يصوت مجلس "الشيوخ" الاميركي على مشروع القانون، وذلك بعدما صوت مجلس النواب لصالحه.

وقال التَّقرير إن "معارضي مشروع القانون ليس لديهم الكثير من الأدوات لوقف تمريره، أما داعموه فيقولون إن هناك زخمًا متزايدًا لصالح تمريره، وذلك في ظل الغضب المتزايد حيال السعودية على ضوء الخطوات الخاطئة من قبل ادارة ترامب بالتعاطي مع ملف مقتل الصحفي جمال خاشقجي"، بحسب الموقع.

كما نقل الموقع عن السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز توقُّعه بأن يتم تمرير مشروع القانون في مجلس "الشيوخ"، وأن يجري التصويت خلال شهر شباط/فبراير الجاري أو أوائل شهر آذار/مارس المقبل.

الموقع نقل أيضا عن السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي–وهو أحد رعاة مشروع القانون– توقعه أن يجري التصويت بعد حوالي أسبوعين، وأن يكون التصويت مؤيدا بقوة لصالح مشروع القانون.

وأوضح التقرير أن "مشروع القانون يلزم ترامب بسحب القوات الأميركية المتورطة في الحرب على اليمن في غضون ثلاثين يومًا، إلا اذا كانوا يحاربون تنظيم "القاعدة" او مجموعات تابعة له"، كما ذكّر بأنه وفي حال تمرير مشروع القانون في مجلس الشيوخ ووصوله الى مكتب ترامب واستخدام الاخير الفيتو ضده، فإنها ستكون المرة الاولى التي يستخدم فيها ترامب الفيتو منذ توليه الرئاسة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم