العالم

عنفُ الشرطة الأميركية مُستمر.. تشابه لحادثة "فلويد"

29/04/2021

عنفُ الشرطة الأميركية مُستمر.. تشابه لحادثة "فلويد"

يستمرُ عنف الشرطة الأميركية بقتل المئات من المشتبه بهم في كل عام، وجديدهم فيديو يظهر فيه شرطيون يثبتون شاباً على الأرض أكثر من 5 دقائق، في عملية توقيف انتهت بوفاة الموقوف.

الشرطة في مدينة ألاميدا بولاية كاليفورنيا نشرت تسجيل للشاب ماريو غونزاليس (26 عاما) في حادثة تعود إلى تاريخ 19 من نيسان الجاري في ألاميدا قرب سان فرانسيسكو.

وقالت شرطة ألاميدا إن غونزاليس توفي بسبب "حالة صحية طارئة"، ووعدت بإجراء تحقيق شفاف ومستقل في ملابسات الحادث. إلا أن عائلة الشاب رفضت هذا التفسير بوجه قاطع بعد مشاهدة الفيديو الذي يظهر عملية التوقيف.

بدورها، نقلت قناة "كي تي في يو" الأميركية عن جيراردو غونزاليس شقيق الضحية قوله "ما رأيته مختلف عما قيل لي". مضيفاً أن "حالة الطوارئ الصحية حدثت عند ضغطهم على ظهره وهو ملقى على الأرض".

ويظهر الفيديو عناصر الشرطة يحاولون تقييد يدي غونزاليس في حديقة عامة بعد رفضه تسليمهم أوراقه الثبوتية. وبهدف إخضاعه، طرحه العناصر أرضاً، وضغط أحدهم بركبته على كتفه وضغط آخر بمرفقه على ظهره في حين ردد الشاب "لم أفعل شيئا" قبل أن يفقد وعيه، وحاول الشرطيون بعد ذلك إسعافه لكن دون جدوى.

وتزامن الكشف عنها مع دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن مجلس الشيوخ إلى تمرير مشروع قانون رئيسي من أجل إصلاح الشرطة يحمل اسم "فلويد". حيث ناشد الكونغرس التصويت نهائياً على هذا النص الذي تم تبنيه في مجلس النواب.

 

الولايات المتحدة الأميركيةالكونغرسجورج فلويد

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة