عيد الفطر

العالم

جولة إقليمية لظريف يصف نتائجها بالممتازة

29/04/2021

جولة إقليمية لظريف يصف نتائجها بالممتازة

يستكمل وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف جولته الاقليمية. وبعد العراق وقطر، حطّ في مسقط حيث التقى فيها وزير المكتب السلطاني العماني الفريق أول سلطان بن محمد النعمان.

ظريف أطلع وزير المكتب السلطاني في اللقاء على آخر التطورات بشأن المفاوضات الجارية بين ايران ومجموعة 5+1 والتطورات الاقليمية المرتبطة بايران، وأشار إلى بعض المجالات اللازمة لبذل الجهود الثنائية لتحقيق النتائج وفي إطار وجهات نظر كبار المسؤولين في البلدين، مُعربًا عن ارتياحه للتعاون القائم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والإقليمية بين الجانبيْن.

من ناحيته، رحّب وزير المكتب السلطاني العماني في اللقاء بتبادل الزيارات بين كبار مسؤولي البلدين بهدف الاطلاع على آخر وجهات نظر الجانب الآخر والعلاقات معه، واصفًا العلاقات القائمة في مختلف المجالات بين البلدين بالهامّة، وداعيا الى تعزيز التعاون الثنائي ولا سيّما بشأن بعض المواضيع الاقليمية.

وكتب ظريف في تغريدة له على حسابه على موقع "تويتر": "كانت لي محادثات ممتازة مع الأصدقاء العمانيين في مسقط"، وتابع "المحادثات مع نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد ووزير الخارجية بدر بن حمود البوسعيدي ووزير المكتب السلطاني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، كانت مثمرة جدا".

وأوضح أن المحادثات تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقليمي والدولي، مُبيّنًا أنه جرى البحث وتبادل وجهات النظر مع محمد عبد السلام (كبير المفاوضين في حكومة الانقاذ الوطني اليمنية) والمسؤولين العمانيين حول أوضاع اليمن.

وستكون المحطة التالية في جولة ظريف الكويت، التي يصل اليها اليوم أيضًا.

محمد جواد ظريفسلطنة عمانايران

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة