يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

السفارة الايرانية أطلقت السلة الرمضانية لأبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان
28/04/2021

السفارة الايرانية أطلقت السلة الرمضانية لأبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان

أقامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، حفل إطلاق السلة الرمضانية السنوية التي توزعها على أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وذلك في باحة السفارة في بئر حسن، في حضور السفير محمد جلال فيروزنيا وأركان السفارة ومسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله النائب السابق حسن حب الله وممثلي القوى والفصائل الفلسطينية و"تجمع العلماء المسلمين".

ووجّه حب الله، الشكر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي كانت ولا تزال تقف إلى جانب فلسطين والقضية الفلسطينية، معتبراً أن "ما نشهده اليوم هو عربون وفاء ودعم متواصل لأهلنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان". 

وأشار حب الله إلى أن فلسطين تنتفض اليوم في وجه الغطرسة الإسرائيلية والإستكبار الصهيوني الذي حطمه المقدسيون للمرة السادسة على التوالي، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني الذي مازال ينبض بالحياة يدافع عن الأمة في القدس وفي المسجد الأقصى وفي الضفة والقطاع وكل فلسطين، وأن الأمة ومحور المقاومة بقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن يتركا الشعب الفلسطيني مهما كانت الصعاب والعقوبات والحصار.

السفارة الايرانية أطلقت السلة الرمضانية لأبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان

كلمة تحالف القوى الفلسطينية، ألقاها أمين سرّ التحالف السيد أبو هاني رميض، شكر فيها "الجمهورية الإسلامية الإيرانية على هذه المكرمة التي قدّمتها لشعب فلسطين في مخيمات لبنان". 

وأضاف رميض إن "الجمهورية الإسلامية مستمرة بعون الله وبقيادة الإمام الخامنئي رغم الحصار ورغم العقوبات بدعم فلسطين الشعب والقضية والمقاومة، ونقول في هذه المناسبة شكراً لإيران وشكراً لرغيف الخبز وشكراً للطلقة وشكراً للصاروخ، ونحن كشعب فلسطيني وكفصائل مقاومة معك أيتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية رمز الإسلام الحقيقي ورمز الثوار وقائدة محور المقاومة".  

السفارة الايرانية أطلقت السلة الرمضانية لأبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان

أما كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، فألقاها القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال، قال فيها إن لهذه المساعدات التي تقدمها الجمهورية الإسلامية الإيراني معنى ودلالة كبيرة خاصة وأنها تأتي في ظروف في غاية القساوة، الشعب الفلسطيني يكافح ويناضل ويعيش تحت ظروف الحصار والقهر والحرمان في مخيمات اللجوء منذ قيام هذا الكيان الصهيوني الغاصب، وأيضاً الشعب الإيراني العظيم يواجه كل الإبتزازات الأميركية وأشكال الحصار والعقوبات التي نعرفها على أكثر من صعيد، وأن تأتي هذه الهدية في مثل هذه الظروف نحن نعتبر أنها أثمن من سعرها الآتي، هي قوة روحية ومعنوية كبيرة تقدم لشعبنا ولصمود شعبنا".

وتابع أن "الحلف الأمريكي - الصهيوني مع الأنظمة المتواطئة هو محاولة لتثبيت هذا الكيان الغاصب استراتيجياً وإقتصادياً وأمنياً ليكون العدو للجميع وليس فقط لشعب فلسطين".  

كما كانت كلمات لكل من رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين الشيخ غازي حنيني، وللناطق الرسمي باسم مجلس علماء فلسطين الشيخ محمد موعد، أشادت بمواقف الجمهورية الإسلامية الواضحة والداعمة للقضية الفلسطينية.

المخيمات الفلسطينية في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل