طوفان الأقصى

رياضة

تعادل إيجابي بين ريال مدريد وتشلسي في دوري نصف النهائي
28/04/2021

تعادل إيجابي بين ريال مدريد وتشلسي في دوري نصف النهائي

حسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف مواجهة ريال مدريد وضيفه تشلسي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال على ملعب اليفرادو ديستيفانو في العاصمة الإسبانية، ليؤجل الحسم إلى موقعة الإياب.

وافتتح تشلسي الذي ضغط مبكرًا على مرمى الحارس كورتوا، مجال التسجيل عبر الأمريكي كرستيان بوليسيتش بعد 13 دقيقة  على البداية، ليرد أصحاب الدار بقذيفة لبن زيما حرمه القائم من إدراك التعادل قبل أن يعود الهداف الفرنسي الذي رفع رصيده إلى 71 هدفًا ليصبح رابع أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال ويسجل في مرمى الحارس السنيغالي مندي قبل مرور نصف ساعة على لبداية.

ولم يشهد الشوط الثاني تغييرًا في النتيجة على الرغم من التبديلات التي قام بها المدربان، لينتهي اللقاء بتعادل أجل الحسم إلى مواجهة ستانفورد بريدج الأسبوع المقبل.

ويصطدم باريس سانجرمان الذي تجاوز كلاً من برشلونة وبايرن ميونخ بضيفه مانشستر سيتي عند العاشرة مساء اليوم الأربعاء في حديقة الأمراء في قمة مثيرة.

ويطمح سانجرمان بقيادة هدافه ونجمه مبابي لتحقيق الفوز والاقتراب من بلوغ النهائي قبل موقعة ملعب الاتحاد.

ويملك مدرب فريق العاصمة الفرنسية الأرجنتيني ماورتسيو بوتشنتينو أوراقا رابحة عدة، منها البرازيلي نيمار والأرجنتيني ايكاردي والإيطالي ماركو فيراتي والحارس الكستاريكي نفاس الذي مدد عقده مع بطل فرنسا حتى العام 2024.

ويعول وصيف بطل أوروبا لتكرار الانجاز على الروح القتالية العالية والأداء الجماعي لحسم القمة والاقتراب من اللقب الحلم.

في المقابل، يدخل السيتي المتوج بلقب كأس الرابطة والقريب من استعادة لقب الدوري بطموح بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه تحت إشراف الاسباني بيبي غوارديولا، الذي سيعتمد على البرازيلي غبريال جيسوس والثنائي الإنجليزي المميز رحيم استارلينغ وفل فودن الذي سجل في مواجهتي دورتموند إلى الجزائري رياض محرز والقائد البلجيكي ديبروين في مسعى لخطف الفوز من حديقة الأمراء، وقطع خطوة كبيرة نحو نهائي اسطامبول.

ولن يخلو أداء كتيبة غوارديولا من الحذر نظرًا للمفاتيح الكثيرة في تشكيلة الفريق الباريسي ما يضع عبئا على خطي الدفاع والوسط للحد من خطورة نجوم بطل فرنسا الذي أخرجه السيتزن من ربع النهائي عام 2016، وبلغ خلالها السيتي المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.

ويصب السيتي اهتمامه على تخطي سانجرمان والعبور إلى النهائي بعدما أنهى منافسات الدوري عمليًا ومسألة تتويجه تحتاج لبعض الوقت.

نغلزمان مدربا لبايرن ميونخ

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني التعاقد مع جوليان نغلزمان مدرب وصيفه لايفزتغ لمدة خمس سنوات ليكون بديلًا للمدرب هانس فلك.

وأبدى المدرب سعادته بتوقيع عقد يستمر حتى العام 2026 مع العملاق البفاري براتب يصل لـ25 مليون يورو.

الاتحاد الألماني يفاوض هانس فلك للإشراف على المنتخب

باشر الاتحاد الألماني لكرة القدم مفاوضات مع المدرب هانس فلك الذي سيرحل عن بايرن ميونخ نهاية الموسم، من أجل تولي الإشراف على المنتخب الألماني بعد نهاية بطولة أمم أوروبا الصيف المقبل ليحل بدلًا من يواكيم لوف.

ريال مدريد ينعش آماله ببلوغ المربع الذهبي للدوري الأوروبي

وحافظ ريال مدريد الإسباني على حظوظه ببلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة السلة بفوزه على ضيفه أناضولو التركي بـ80 نقطة لقاء 76 في ثالث مواجهات الفريقين، ضمن دور الثماني ليقلص النتيجة إلى 2ـ1 في سلسلة مواجهات الفريقين.

الترجي التونسي بطلًا لطائرة إفريقيا

وتوج الترجي التونسي بطلًا لأندية إفريقيا للكرة الطائرة بعد فوزه على الزمالك المصري بثلاثة أشواط دون رد في النهائي، وبذلك يحرز الفريق التونسي اللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه.

إقرأ المزيد في: رياضة