يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

قرعة كأس العرب: لبنان يواجه الجزائر ومصر في حال تأهله
28/04/2021

قرعة كأس العرب: لبنان يواجه الجزائر ومصر في حال تأهله

سُحبت بالعاصمة القطرية الدوحة مساء يوم أمس الثلاثاء، قرعة بطولة كأس العرب لكرة القدم، التي تحتضنها قطر نهاية العام الجاري، في سياق استعدادها لتنظيم نهائيات كأس العالم شتاء عام 2022.

وأسفرت القرعة عن تشكيل مجموعات حديدية، إذ حل المنتخب القطري المضيف في المجموعة الأولى إلى جانب العراق المتوج باللقب أربع مرات إضافة للفائز في مباراة الدور التمهيدي بين عمان والصومال، والمنتصر في مباراة المستوى الرابع بين البحرين والكويت.

وحل المنتخب التونسي الأول عربيًا والسادس والعشرين عالميًا بحسب تصنيف الاتحاد الدولي على رأس المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي الإمارات وسوريا إضافة للفائز في مباراة الدور التمهيدي بين موريتانيا واليمن.

بدوره، حل المنتخب المغربي القوي في المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية، وستشهد المجموعة مواجهة  بين المنتخبين الأردني والفلسطيني في حال تجاوز الأردن منتخب جنوب السودان في المباراة التأهلية للمستوى الثالث وتخطي الفدائي منتخب جزر القمر.

وتهيمن منتخبات عرب إفريقيا بحضورها على المجموعة الرابعة التي تضم في المستوى الأول الجزائر بطلة إفريقيا إلى جانب المنتخب المصري، فيما يواجه لبنان في المباراة التأهيلية للمستوى الثالث جيبوتي وتلعب ليبيا مع السودان في المستوى الرابع.

وتقام البطولة ما بين الأول والثامن عشر من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

الحاج مالك تال يعود للأنصار

من جهة اخرى، كشف رئيس نادي "الأنصار" نبيل بدر عن سلسلة اجراءات بدأها النادي الأخضر لاستعادة نجمه وهدافه السابق السنيغالي الحاج مالك تال ليشارك معه ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي الشهر المقبل.

ولفت بدر إلى أن إدارة النادي تسعى للتعاقد مع لاعب ارتكاز سنيغالي يلعب في الدوري المغربي إضافة لجناح غامبي".

وأشار بدر إلى "امتلاكه تسجيلات موثقة لملف التلاعب بمباراة الذهاب بين النجمة والأنصار، وقد وضعت بعهدة الاتحاد وتشمل حكما ومصورا ونائب رئيس نادي".

إنتصار جديد لـ"أطلس" في دوري كرة السلة

من جهة اخرى، واصل نادي أطلس الفرزل عروضه القوية محققا الفوز على المتحد 79-65 ضمن منافسات الجولة الثامنة ليعتلي صدارة الدوري مؤقتًا، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة.

ويدين الفريق البقاعي بفوزه لنجمه مارك ابي خرز الذي سجل 30 نقطة، وأضاف كل من هشام الحلو وجوي زلعوم 11 نقطة، بينما سجل حسان زكريا 15 نقطة.

كرة السلةنادي الانصار

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل